سبب وفاة عازف الغيتار غاري روسينغتون

الفنان الراحل غاري روسينغتون

توفي عازف الغيتار غاري روسينغتون، آخر الأعضاء المؤسسين في فرقة "لينيرد سكاينيرد"، الأحد عن 71 عاما، على ما أعلنت فرقة الروك الأميركية.


واشتُهرت فرقة "لينير سكاينيرد" خصوصاً من خلال أغنيتي "سويت هوم ألاباما" و"فري بيرد".

سبب وفاة عازف الغيتار غاري روسينغتون


وكتبت الفرقة على فيسبوك "غاري أصبح الآن مع إخوته وعائلته في +سكاينيرد+ في الجنة ويعزف الموسيقى جيداً كما كان يفعل دائماً".


لم تحدد فرقة "لينيرد سكاينير" سبب الوفاة. وكان روسينغتون يعاني من مشاكل في القلب، وخضع لعملية جراحية طارئة في عام 2021، وفق ما ذكرت الفرقة في ذلك الوقت.


وشارك روسينغتون المولود عام 1951 في فلوريدا، في تأسيس النسخة الأولى من فرقة "لينيرد سكاينيرد" في عام 1964، مع عازف الدرامز بوب بيرنز وعازف الغيتار لاري جونستروم. ويُعتبر أداؤه المنفرد على الغيتار في "فري بيرد"، وهي أغنية تقرب مدتها من عشر دقائق، من الأعظم من نوعه في تاريخ موسيقى الروك.


ونجا عازف الغيتار من حوادث خطيرة عدة في سبعينيات القرن الماضي، بما في ذلك حادث سيارة في عام 1976 وتحطم طائرة عام 1977 قتل فيه ثلاثة من أعضاء الفرقة.


وانفصلت الفرقة بعد وفاة المغني روني فان زانت وعازف الغيتار والمغني ستيف غاينز والمغني المساعد كاسي غاينز في الحادث. لكن أعيد تشكيلها عام 1987 مع أعضاء جدد، بمن فيهم شقيق فان زانت الأصغر، جوني، في الغناء.
كان روسينغتون العضو الأصلي الوحيد الباقي على قيد الحياة في الفرقة، والتي استمرت في الأداء منذ ذلك الحين ومن المقرر أن تقوم بجولة في تموز/يوليو.


و"لينيرد سكاينيرد" هي من فرق موسيقى الروك اليمينية التي صعدت إلى المنصة على هامش المؤتمر الجمهوري لعام 2016، والذي رُشح خلاله دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة.

من هو الفنان غاري روسينغتون 

كان موسيقيًا وكاتب أغاني أمريكيًا. كان آخر عضو أصلي في فرقة الروك الجنوبية Lynyrd Skynyrd ، والتي لعب فيها الغيتار الرصاص والإيقاع.

كان روسينجتون أيضًا عضوًا مؤسسًا في فرقة روسينجتون كولينز ، جنبًا إلى جنب مع زميله السابق ألين كولينز.

تذكرت والدة روسينجتون أن لديه اهتمامًا قويًا بالبيسبول في مرحلة الطفولة وكان يتطلع عندما كان طفلاً إلى اللعب في يوم من الأيام لفريق نيويورك يانكيز. ذكر روسينغتون أنه كان "لاعب كرة جيد" ولكن عند سماعه رولينج ستونز في أوائل مراهقته أصبح مهتمًا بالموسيقى وتخلّى في النهاية عن تطلعاته في لعبة البيسبول. [1]

 

كان حب روسينجتون للبيسبول هو الذي أدى بشكل غير مباشر إلى تشكيل لينيرد سكاينيرد في صيف عام 1964. أصبح هو وروني فان زانت وبوب بيرنز على دراية أثناء اللعب في فرق البيسبول المنافسة في جاكسونفيل ، وقرر الثلاثي التجمع معًا بعد ظهر أحد الأيام بعد بيرنز. أصيب بكرة سددها فان زانت. قاموا بإعداد معداتهم في مرآب منزل والدي بيرنز ولعبوا أغنية رولينج ستونز الحالية آنذاك "الوقت على جانبي". أعجبهم ما سمعوه ، قرروا على الفور تشكيل فرقة. [2] أطلقوا على أنفسهم اسم The Noble Five (مع إضافات عازف الجيتار ألين كولينز وعازف الجيتار لاري جونستروم) قاموا لاحقًا بتغيير اسم الفرقة إلى The One Percent قبل أن يستقروا في النهاية على اسم Lynyrd Skynyrd في عام 1969.

 

وفقًا لمقال نُشر في صحيفة نيويورك تايمز ، فإن لاسي فان زانت ، بطريرك عائلة فان زانت ، ذهب ذات مرة إلى مدرسة روبرت إي لي الثانوية في ويست جاكسونفيل لتقديم قضية روسينغتون إلى مديري المدرسة بعد أن تم تعليق روسينجتون الذي يتألم بسبب شعره الطويل. أوضح لاسي فان زانت لمدير المدرسة المساعد أن والد روسينغتون ، الذي توفي بعد وقت قصير من ولادة روسينغتون ، توفي في الجيش وأن والدة روسينغتون كانت بحاجة إلى المال الذي كسبه روسينغتون من العزف في فرقته. أوضح لاسي فان كذلك أنه ، مثل أبنائه ، كانوا رجالًا عاملين وكان الشعر الطويل جزءًا من الوظيفة. [3] من غير المعروف ما إذا كانت جهود Van Zant الأكبر ناجحة ، لكن روسينغتون ترك المدرسة الثانوية لاحقًا للتركيز على Lynyrd Skynyrd بدوام كامل

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد