بلدية غزة تزرع (2700) شتلة خلال يونيو الماضي

غزة / سوا/ زرعت دائرة الحدائق في بلدية غزة (2700) شتلة جديدة في مناطق مختلفة من المدينة خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي.

وقالت الدائرة في تقريرها الشهري إن الأعمال شملت زراعة وتعشيب حديقة الصداقة، وحديقة الحيوان في حي الزيتون جنوب المدينة ، وحديقة الشجاعية، وحديقة الزرقاء، وحديقة الزهراء،وبركة الشيخ رضوان، وشارع الوحدة، ومفترق الشهداء، بالإضافة إلى مركز هولست الثقافي، وساحة الشوا، وحديقة مستشفى الدرة .

كما شملت الأعمال أيضاً زراعة وتجوير وتقليم الأشجار في شارع الكرامة، وشارع صلاح الدين، وحديقة الدرة ، بالإضافة إلى تقليم الأشجار في الحدائق والمنتزهات وبعض الشوارع الرئيسة في مناطق مختلفة من المدينة .

وبينت أن الأشتال المزروعة تنوعت مابين (294) شجرة، و(1626) شجيرة، و(552) من الحوليات، و(48) شجرة فواكه، و(75) إشطوانيا، و(14) شتلة زينة.

ولفتت الدائرة إلى أن طواقمها أجرت عمليات صيانة لشبكات الري في كافة الجزر والحدائق وتم زراعة نحو (2600) من البذور والأشتال المتنوعة في المشتل البلدي.

تزيين حدائق

وفي السياق بدأت البلدية ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بتنفيذ مشروع مبادرة الأمل لتزيين حديقتي الشاطئ والشجاعية بالرسومات وطلاء الجدران والأرضيات .

وقال مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية د . نهاد المغني إن الأعمال طواقم البلدية أشرفت على أعمال تنفذها مؤسسة تامر وتشمل دهان الجدران والأرضيات وحاويات النفايات وعمل رسوم جمالية في الحديقتين .

وأضاف أن الأعمال في حديقة الشاطئ شارفت على الانتهاء فيما سيتم البدء بتزيين حديقة الشجاعية خلال الأيام المقبلة .

وأوضح أن المشروع يجري تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ويهدف لإضافة لمسة جمالية للحديقتين .

ولفت المغني إلى أن الهدف من وراء أعمال التزيين هو إضافة لمسة جمالية للحديقتين والمساهمة في زيادة المرتادين إليهما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد