"منصور" يتحدث عن تفاصيل اجتماعات الأمم المتحدة في الدوحة

د. رياض منصور مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة

تحدث  د. رياض منصور مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، اليوم الإثنين 6 مارس 2023، عن تفاصيل الاجتماعات التي جرت في الدوحة.

وقال منصور، في حديثه لصوت فلسطين، تبعته وكالة " سوا"، ان السيد الرئيس التقى مع العديد من رؤساء دول العالم، سواء عرب او أوروبيين او إفريقيين، لافتاً إلى أن الاجتماعات التي جرت كانت مكثفة ومهمة وشمولية، وهناك تحركات واسعة مع دول في مجلس الأمن، من أجل الوضع الفلسطيني، وتوسيع آفاق التضامن مع الفلسطينيين، والضغط على الحكومة الإسرائيلية.

وأضاف "أن الاجتماعات التي جرت تناولت الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية، والعدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين، وردود الفعل الدولية على كل ذلك، خاصة العدوان الهمجي الذي وقع على حوارة".

وأوضح منصور، أن هذا الاجتماع يركز على البلدان الأقلية، ولكن مجاله مفتوح لكل الدول المشاركة فيه، مما يمنح فرصة التواصل مع هذه الدول، والحديث معها على كافة المستويات الوزارية أو الرئاسية، فيما كان الوفد الفلسطيني نشيطاً على كل هذه المستويات.

وأكد منصور على وجود اجتماعات قادمة مع المنظمات الأممية، تتعلق بالإجراءات الإسرائيلية المتواصلة على شعبنا، وإجراء اجتماع لمجلس وزراء العرب في القاهرة بعد يومين، سيشارك فيه وزير الخارجية د" رياض المالكي "، وبعد اقل من أسبوعين هناك مؤتمر سنوي لوزراء خارجية الدول الإسلامية، وستكون هذه الاجتماعات بمثابة محطة، لكسب الدعم الدولي لصالح القضية الفلسطينية.

وفي ذات السياق، أشار منصور، غلى وجود اجتماع لمجلس الأمن في تاريخ 22 من هذا الشهر، للتقرير الفصلي، حول تنفيذ قرار 234، الذي اعتمده مجلس الأمن".

وأشار منصور إلى موقف الدول العربية ومجلس الأمن وغدانتهم لتصريحات سموترتش العقابية، لافتاً إلى وجود جهود دولية تبذل من الحكومة الفلسطينية على صعيد المجتمع الدولي، لصد جرائم الاحتلال في الأراضي الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد