عقب جلسة مجلس الوزراء

التعليم برام الله: قرار مهم سيصدر اليوم بخصوص الأزمة التعليمية

امتحانات التوجيهي - صورة توضيحية

تحدّث الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم أيوب عليان، اليوم الاثنين 6 مارس 2023، حول آخر مستجدات العملية التعليمية، وإمكانية انتهاء أزمة إضراب المعلمين، وعودة طلبة الثانوية العامة إلى مقاعدهم.

وقال عليان خلال حديثه لـ "إذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إنه سيصدر قرار حول الأزمة التعليمية في فلسطين بعد جلسة مجلس الوزراء اليوم، متأملًا عودة المعلمين للدوام والالتزام به، واستدراك ما تم افتقاده هذا العام.

وأوضح عليان إن هناك تقديرات بعودة العملية التعليمية إلى طبيعتها يوم غد الثلاثاء في كافة المدارس، مشيرًا إلى أن الأمور ستتضح بعد جلسة الحكومة اليوم، وأنه في حال لم تعود غدًا فسيتم تأجيل امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي ".

وكان مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم محمد عواد قد تحدث أمس الأحد، عن قرار تأجيل امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" وتطرق إلى آخر مستجدات العملية التعليمية.

وقال عواد خلال حديثه لـ "إذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن قرار تأجيل امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" سيكون له تداعيات خطيرة من حيث القبول الجامعي في جامعات العالم، كما أن الحذف في المنهاج قد يؤثر على مكانة الثانوية العامة، وتجزئة الامتحان يؤثر على الطلبة.

وأعرب عواد عن أمله بالعودة السريعة للانتظام بالدوام الكامل خلال هذا الأسبوع، وأن يتم تجاوز وحل الأزمة القائمة مع المعلمين، وأن يعود الدوام الكامل سريعًا، بسبب خطورة الوضع على العام الدراسي.

وأكد محمد عواد على ضرورة أن تجري امتحانات الثانوية العامة في وقتها، وأن يتم إيجاد طرق وبدائل تضمن حقوق الطلبة في المحافظات الشمالية والجنوبية والخارج و القدس ، مشيرًا إلى أن هناك العديد من السيناريوهات للحفاظ على حقوق الطلبة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد