الثالثة على التوالي

السعودية تحصد المركز الأول في "زمالة القلب"

السعودية تحصد المركز الأول في زمالة القلب

حصدت المملكة العربية السعودية المركز الأول في مسابقة أطباء زمالة القلب خلال المؤتمر السنوي الخاص في جمعية القلب الأمريكية التي عقدت اليوم في مدينة نيو أورلينز بولاية لويزيانا الأمريكية.

وشارك وفد رفيع المستوى في المؤتمر مثل المملكة في مسابقة أطباء زمالة القلب: إبراهيم الحربي من مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، ومحمد الحسن من مستشفى الحرس الوطني الرياض، وأحمد الهيضل من مستشفى العسكري بالرياض.

وتقوم المسابقة على غزارة المعلومات الطبية لدى المتنافسين، كما ينطلق على شكل نقاط بينهم وجمع أكبر عدد ممن النقاط، حيث برع الأطباء السعوديين خلال المشاركة.

من جهته، قال ممثل الجمعية في السعودية الأستاذ الدكتور في جامعة الملك سعود الاستشاري أول في قسطرة الشرايين والصمامات ومدير مركز القلب بالحرس الوطني محمد البارقي" "أن فوز أطباء زمالة القلب في مؤتمرات جمعية القلب الأمريكية للمرة الثالثة له دلالات كبيرة على المستوى المتقدم الذي وصل له الطب في المملكة".

وأشار البارقي إلى أن فوز السعودية السابق في المسابقة لمرتين متوالية في مؤتمر الجمعية في مصر وفي دبي، موضحاً بأن هذا يعكس قوة البرامج السعودية والتدريب والمستوى التعليمي الطبي العالي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد