وفاة بهجت الجبوري الفنان العراقي – ما حقيقة ذلك؟

وفاة بهجت الجبوري الفنان العراقي- ما حقيقة ذلك

وفاة بهجت الجبوري الفنان العراقي القدير ما حقيقة ذلك ، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بنبأ وفاة الفنان الكبير والمشهور وسط حالة من التضارب في الأنباء ما بين تأكيد ونفي صحة خبر الوفاة بين النشطاء على منصات التواصل ، إذ لم تقم نقابة الفنانين العراقية بإصدار أي بيان حتى اللحظة.

ونشرت عدد من الصفحات النشطة على منصات التواصل الاجتماعي خبر وفاة بهجت الجبوري الفنان العراقي القدير والكبير ، والذي يعتبر من اشهر الفنانين العراقيين الذين كان لهم بصمة واضحة في شتى أنواع الفنون سواء التلفزيونية أو المسرحية وغير ذلك من الأعمال الدرامية التي أثرت في المجتمع العراقي، في وقت ما زال هذا النبأ يتردد بشكل لافت دون توضيح من النقابة.

وفاة بهجت الجبوري

نبأ وفاة بهجت الجبوري انتشر كالنار في الهشيم على مختلف المنصات الاجتماعية وبعض المواقع الإلكترونية التي نقلت ونشرت الخبر دون التأكد من مصدره ، حيث انتشر أول خبر في الخامس من مارس الجاري إذ لم تقم نقابة الفنانين العراقية بنشر أي تغريده أو بيان يشير إلى وفاة بهجت الجبوري.

ونفى جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين صحة الأنباء التي تتحدث عن وفاة بهجت الجبوري الفنان العراقي القدير ، حيث أنها ليست المرة الأولى التي ينتشر فيها خبر الوفاة إذ سبق انتشار هذه الشائعات خلال شهر ديسمبر عام 2020.

وعبر عدد كبير من المعجبين بالفنان العراقي عن انزعاجهم من انتشار أنباء وفاة بهجت الجبوري ، مؤكدين على ضرورة محاسبة أي جهة إعلامية أو صفحات التواصل الاجتماعي والتي تقوم بالترويج لهذه الأخبار التي تمس عائلته بالمقام الأول ومحبيه ومعجبيه بالدرجة الثانية.

وأكدت عدد من المصادر الفنية في العراق أن الفنان بهجت الجبوري ما زالت يتمتع بصحة جيدة ويمارس حياته ، إذ أنه تعرض لانتكاسه صحية قبل عدة أيام لكنه تجاوزها بعد أخذ العلاج اللازم.

بهجت الجبوري ويكيبيديا

بهجت الجبوري ممثل وفنان عراقي له الكثير من الادوار في المسلسلات والافلام العراقية والعربية.ولد في 7 نيسان 1947 في قضاء الشطرة، مدينة الناصرية، محافظة ذي قار.

بدأ مشواره الفني عندما كان طالباً في الثانوية، ضمن فرقة الناصرية للتمثيل،قبل أن ينتقل إلى بغداد،وكان ممن عمل معهم في مسرح الثانوية: عزيز عبد الصاحب، عبد الرزاق سكر،عبد الأمير السماوي، محسن العزاوي، حسين نعمة، فاضل خليل، حميد كاظم، عبد المطلب السنيد،حميد البناء.

بعد تخرجه من الثانوية التحق بمعهد الفنون الجميلة، قسم المسرح، وتخرج منه عام 1969، ثم انتقل إلى بغداد، ليبدأ مشواره كممثل. بعد تخرجه من معهد الفنون الجميلة، عمل في النشاط الفني لتربية ذي قار، ثم انتقل إلى بغداد لينضم إلى الفرقة القومية للتمثيل، وشارك في بعض اعمالها وتألق كثيرا في مسرحية (طير السعد)، لكنه عاد مرة اخرى إلى مدينته ليشرف على النشاط الفني المدرسي. وفرقة الناصرية للتمثيل التي اخرج لها بعض الاعمال المميزة في منتصف السبعينيات. عاد مرة اخرى إلى بغداد وللفرقة القومية للتمثيل ليكونىأحد أعضائها البارزين ليبدأ مشواره الفني الحقيقي من خلال المسرح والإذاعة والتلفزيون والسينما .

غادر العراق بعد تعرضه لانتكاسة صحية تطلبت وجوده في الخارج للعلاج وكانت اخر محطاته في القاهرة .ثم في عام 2014 غادر القاهرة ليكون لاجئا في الولايات المتحدة الاميريكيه وهو يسكن الان في ولاية ميشغان .

كان له مشاركات في عدة مسلسلات منها الحياة حلوة من وجهة نظر عام 1978 ورمال تحرق الأقدام عام 1997 وحب وحرب الجزء الأول عام 2003 ورجل وقضية عام 2011 ، بالإضافة الى مسرحية بيت وخمس بيبان وباب وخمس بيوت وأطراف المدينة ، كما مثل في العديد من الأفلام منها يوم آخر عام 1979 والقادسية عام 1981 ومطاوع وبهية عام 1982 وفي ليلة سفر عام 1990 وزمن الحب عام 1991 ودكان سحاته عام 2009 وأخوة في بيت الجهراء عام 2011.

الفنان العراقي بهجت الجبوري هو خريج معهد الفنون الجميلة قسم المسرح عام 1969؟

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد أورنا لكم خبر وفاة بهجت الجبوري الفنان العراقي القدير وحقيقة ذلك الأمر بعد انتشار شائعات كثيرة حول وفاته في احد المدن الأمريكية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد