إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي

يوم العلم السعودي

إذاعة مدرسية عن العلم السعودي- بعد إصدار الملك سلمان آل سعود مرسومًا ملكيًا للاحتفال بيوم العلم السعودي يوم الـ11 من مارس 2023، يبحث الطلاب والمعلمين عن إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي بهدف الاشتراك في البرنامج الإذاعي الصباحي للمدرسة، لإحياء الأجواء الوطنية التي تسهم بشكل كبير في مساندة كل من يريد التعبير عن مدى حبه للملكة من قبل أبنائها الطلاب والطالبات. لذا سنعرض في هذا المقال نموذجين لإذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي.

اقرأ/ي أيضًا: يوم العلم السعودي pdf
 

إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي

يمثل العلم السعودي نقطة فخر للعديد من الطلبة والطالبات السعوديين، ويظل يبحث في الكثير من المواقع عن إذاعة مدرسية ليوم العلم السعودي، وهنا نموذجين منها:

النموذج الأول

مقدمة إذاعة مدرسية عن العلم السعودي

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من لا نبي بعده سيدنا محمد صل الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين، السيد الفاضل مدير المدرسة، السادة الأفاضل مدرسي المدرسة، الاخوة الزملاء الأعزاء، تحية طبية وبعد.

يسعدني أن أقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم عن العلم السعودي، وذلك بهدف التعبير عن مدى الحب لوطننا السعودية، والجدير بالذكر أنه عند التحدث عن العلم السعودي كان من الضروري تذكر الحروب والتضحيات والمعارك التي خاضتها المملكة العربية السعودية بهدف توحيد تلك الأرض الطاهرة، ومما لا شك فيه أن هذا العلم يوضح مدى شموخ الأرض المقدسة لما تضمه من بيت الله والمسجد النبوي وغيرها من تلك الأماكن المقدسة.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نستهل به فقرات اليوم خير الكلام وأروعه آيات من الذكر الحكيم ويتلوه على مسامعنا الطالب(…..).

بسم الله الرحمن الرحيم (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف والعلم السعودي

إن خير الهدي هدي محمد صل الله عليه وسلم، ومع الحديث الشريف والطالب( ….)

قال رسول الله صل الله عليه وسلم:” والله إني أعلم أنك خير أرض الله وأحبها إلى الله، ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت). صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم عن العلم السعودي

إذاعة مدرسية عن العلم السعودي توضح لنا ما لم نكن نعلمه عن العلم السعودي، والآن مع فقرة هل تعلم والطالب( ….).

  • هل تعلم أن الاحتفال بيوم العلم السعودي صدر بأمر ملكي في الأول من مارس لاعتبار يوم 11 مارس يوم العلم السعودي.
  • هل تعلم أن العلم السعودي أول ظهور له كان في15 مارس عام 1973م.
  • هل تعلم أن من صمم العلم هو حافظ وهبه سفير المملكة العربية السعودية.
  • هل تعلم أن العلم السعودي حامل لطابع الدين الإسلامي ومدون عليه كلمة التوحيد” لا إله إلا الله محمد رسول الله”.
  • هل تعلم أنه غير مسموح باستخدام العلم السعودي بأي مناسبات خاصة بالرياضة لوجود الشهادة عليه.
  • هل تعلم أنه غير مسموح بالجلوس على العلم السعودي لأنه مقدس.

 

النموذج الثاني

مقدمة إذاعة مدرسية عن العلم السعودي

باسم الله نبدأ يومنا، وبالصلاة على الرسول الكريم خير الأمة وهاديها وشفيعنا يوم الدين نصلي على الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، سيد الأنبياء والمرسلين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الرسول الأمين، السيد مدير المدرسة المحترم، معلمينا الأعزاء إخوتي الطلبة نهديكم أجمل التحية:

نقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم عن العلم السعودي، والذي يهدف للتعبير عن مدى الحب وعن مكانة المملكة العربية السعودية وقيمة العلم السعودي، والذي هو رمز لعزتنا ولكرامتنا ولوحدة شعبنا وترابطه.

وهذا اليوم يوم عظيم فيه تتحدث عن تاريخ المملكة العربية السعودية والتضحيات التي قدمها أبناء الشعب السعودي، والتي تهدف لتوحيد المملكة العربية السعودية، وتوحيد الأرض المطهرة، كما أن هذا العلم يوضح بشكل كبير أهمية ومكانة هذه الأرض المقدسة والتي فيها بلاد الحرمين الشريفين.

ومن خلال فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم يمكننا التعرف على الكثير من المعلومات المهمة التي تخص العلم السعودي، وتتعلق بأهمية هذا العلم وما له من مكانة عظيمة ومهمة، ونتمنى أن تستمعوا في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

فقرة القرآن الكريم

إن أول ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي هو القرآن الكريم، لأن خير الكلام هو كلام الله عز وجل، والذي فيه الطريق المستقيم وفيه الهدي والخير كله، والآن مع فقرة القرآن الكريم وهي خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي، ويتلوها على مسامعكم الطالب........

بسم الله الرحمن الرحيم: (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون) صدق الله العظيم.

حديث شريف في اذاعة العلم السعودي

إن أفضل الهدي والكلام هو كلام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وخير ما نهتدي به ما قاله رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، والآن مع فقرة الحديث الشريف وكلام رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم مع الطالب

قال رسول الله صل الله عليه وسلم: " والله إني أعلم أنك خير أرض الله واحبها إلى الله، ولولا ان اهلك اخرجوني منك ما خرجت). صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.

دلالات مهمة في العلم السعودي

تتخذ كل دولة من الدول في هذا العالم علما وشعارا خاصا بها، ولكل لون ورمز في العلم دلالات مهمة ومعلومات عديدة، ويمكننا هنا أن نتعرف على مجموعة دلالات مهمة في العلم السعودي وهو علم لونه أخضر مستطيل اللون، وفي وسطه كلمة التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، مع الطالب...

. يشير اللون الأخضر في العلم السعودي إلى السلام، وهو يدل على التعمير والبناء والإنشاء • كلمات التوحيد تكتب بالأحرف العربية، وذلك لأنها تدل على الدين الإسلامي • يوجد في العلم السعودي شعار السيف، والذي يدل على الشدة والصرامة في تطبيق العدل بين المواطنين في المملكة العربية السعودية.

هل تعلم عن العلم السعودي

يعتبر العلم رمز للأمم وللشعوب والحضارات المختلفة، لأن هذا العلم فيه الكثير من الإشارات والدلالات المختلفة التي ترمز لتاريخ وحضارة شعب بأكمله، كما أنه مما يجب معرفته أن العلم السعودي له الكثير من الرموز المهمة والمميزة، وهنا نضع هل تعلم عن العلم السعودي مع الطالب.......

هل تعلم بأن الخامس عشر من مارس 1973م كان أول ظهور للعلم السعودي إن أول من صمم العلم هو سفير المملكة العربية السعودية حافظ وهبة . تم تصميم العلم في عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية

هل تعلم بأن العلم السعودي رمز فخر للأمة الإسلامية والعربية بأكملها

يحمل العلم السعودي طابع الدين الإسلامي لأنه مكتوب عليه (لا إله إلا الله محمد رسول الله) تعتبر شهادة التوحيد الموجودة على العلم هدفها إعلاء مبادئ الدين الإسلامي هل تعلم بأنه ليس من المسموح استخدام العلم السعودي في أي مناسبات خاصة بالرياضة لوجود الشهادة عليه

خاتمة اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي

ارفع راسك انت سعودي * طيبك جاوز كل حدودي

مالك مثيل(ن) بالدنيا * غيرك ينقص وأنت تزودي

فارس و أجدادك فوارس * و أصبحت لبيت الله حارس

مغروس بالمجد و غارس * في ميدان العز شهودي

علمك غانم وجارك سالم * يخشى من هيبتك الظالم

بهذه الأبيات المميزة والإلقاء الجميل نكون قد وصلنا لنهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم والذي يتعلق بيوم العلم السعودي، والذي يعتبر من أهم الأيام الموجودة في المملكة العربية السعودية، وتعرفنا على معلومات مهمة جدا عن العلم السعودي، كان معكم ف التقديم الطالب: اشراف المعلم المحترم تحت والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

بذلك نكون قد أنهينا موضوعنا عن إذاعة مدرسية بمناسبة يوم العلم السعودي، بعد صدور مرسوم ملكي يقضي بالاحتفال بمناسبة يوم العلم السعودي يوم 11 مارس / آذار، وعرضنا في هذا المقال نموذجي إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد