أفضل سحور للصائم في شهر رمضان 2023 لمقاومة العطش

أفضل سحور للصائم في شهر رمضان 2023 لمقاومة العطش

أفضل سحور للصائم في شهر رمضان 2023 لمقاومة العطش أثناء الصيام، كثير ما يشغل هذا الامر عقل الكثير من الصائمين في شهر رمضان المبارك، بسبب ارتفاع درجات الجو في بعض الأحيان في أيام صوم شهر رمضان المبارك 2023، يعد امر السحور من الأمور المهمة للصائم، فاذا كان سحورك معتدل ومناسب، سيكون يومك لطيف ولن تشعر بالجوع والعطش طوال اليوم، لذا يهتم الكثير بانتقاء الغذاء المناسب اثناء تناول وجبة السحور، في شهر رمضان المبارك 2023.

أفضل سحور للصائم في شهر رمضان 2023

يعتبر امر السحور واختبار الغذاء المناسب له امر جاد، وذلك لان وجبة السحور تؤثر على باقي يوم المسلم الصائم في شهر رمضان المبارك 2023، من هذه الوجبات:

في السحور يفضل تماماً الابتعاد من إدخال الجسم أي نوع من أنواع الطعام التي لن تساعد في إعطاء الصائم القوة الكافية لممارسة حياته طوال فترة الصيام.

ومع ذكر شرب الماء أو شرب السوائل في العموم يجب أن ننوه إلى أنه من المهم جداً تزويد الجسم بالكمية الكافية من السوائل قبل بدء الصيام وإلا ستصيب الجسم حالة جفاف وتعيق الفرد عن أداء عمله وممارسة حياته بالطاقة المطلوبة.

من الجدير بالذكر أن المقصود بالسوائل هنا هو الماء والعصائر المختلفة وليس الشاي والقهوة وخلافه.

سبب حذر منع احتساء أي مشروب يحتوي على الكافيين هو أن الكافيين بشكل أساسي بجانب أنه يسبب اليقظة للإنسان فهو أيضاً يتسبب في كثرة التبول غالباً.

كثرة التبول بدورها ستؤدي إلى نقص السوائل في الجسم وربما إلى الجفاف وهما ما لا نريد حدوثه في هذه المرحلة، من الأشياء التي تحتوي على الكافيين التي قد يغفل عنها بعض الناس هي المشروبات الغذائية كذلك لذلك هي أيضاً ممنوعه.

كذلك يمكن الحصول على السوائل عن الطريق الطعام وليس المشروبات فقط، مثال على ذلك الخضروات في العموم التي يمكن صنع منها السلطة أو حتى تناولها بمفردها على السحور مثل قطع الخيار والطماطم.

تندرج تحت هذه القائمة الفواكه، فيمكن تناول قطع البطيخ أو الأناناس وخلافه.

أفضل الأكلات لسحور صحي للصائم في رمضان 2023

الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات وتمد الجسم بالطاقة الكافية ليومه، مثل هو الشوفان والقمح وتطول القائمة فهي تتضمن الشعير، حبوب الدخن، بالإضافة إلى السميد، العدس، وأخيراً الفاصولياء.

للحصول على أفضل سحور تناول الأطعمة المختلفة تتضمن عنصر البروتين، مثال على ذلك جميع منتجات الألبان مثل اللبن نفسه أو الجبن بشرط أن يكون بدون ملح أو الزبادي، بالإضافة إلى أطعمه أخرى مثل الأفوكادو.

تحتوي الطحينة واللبنة والبيض أيضاً على البروتينات.

تحضير طبق من السلطة الغنية بالعناصر الغذائية التي من الضروري الحصول عليها في وحبة السحور أو سواء عن طريقة تحضير طبق من الخضروات المقطعة.

يفضل وضع أي نوع من أنواع الفواكه الغنية بالبروتينات لأهميتها المذكورة سابقاً إن وُجدت، مثال على ذلك البطيخ، الشمام، الجريب فروت، الفراولة والتفاح.

بعد الانتهاء من تناول وجبة السحور يفضل أكل كوب من الزبادي وبعد تنفيذ الشروط السابق ذكرها سيصبح الصائم في حالة متوازنة ولن يشعر بالعطش بشكل كبير وسيحظى جسده بالطاقة المطلوبة لوقت طويل.

في حالة عدم وجود زبادي يمكن التعويض بكوب من اللبن المحلي من السكر كما يجب تناول الزبادي إن وجد بدون إضافة السكر إليه.

سحور صحي للرجيم يمنع العطش وينقص الوزن

عمل البيض بالفطر لوجبة السحور

الشكشوكة المصرية المشهورة وهي وجبة صحية غنية بالعناصر الغذائية

الفول وسبق ذكر أهميته في الفقرة السابقة.

منتجات الألبان وخصوصاً الزبادي لكونه أفضل شيء يمكن أن تتضمن وجبة السحور بالإضافة إلى الخضروات والفواكه ويبعث شعور بالشبع مثل الفول.

الخبز أسمر اللون الذي دائماً ما نلاحظ احتواء أنظمة الدايت عليه وذلك لكونه يبعث شعور بالشبع بشكل كبير.

البيض تليه المكسرات خامساً.

الشوفان: مع العلم إن ترتيب أنواع الطعام لا علاقة له بأهمية كل منها.

في نهاية هذا المقال نكون قد وضحنا لكم، افضل الأطعمة والعناصر الغذائية المهمة، التي يجب تناولها في وجبة السحور، لان وجبة السحور مهمة جداً، وهي التي تبقيك طوال اليوم بكامل طاقتك وحيويتك، فاحرص على تناول وجبة صحية مليئة بالعناصر الغذائية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد