الحكومة الإسرائيلية تشكل لجنة جديدة تضم سموتريتش وبن غفير

الحكومة الإسرائيلية - توضيحية

أكدت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد 5 مارس 2023، أن الحكومة الإسرائيلية قررت تشكيل لجنة وزارية جديدة خاصة بهدف تهويد النقب والجليل، وسيكون من وزراء هذه اللجنة وزير المالية الإسرئيلي بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي القومي إيتمار بن غفير.

الحكومة الإسرائيلية

وأكد موقع صحيفة معاريف العبرية، أن اللجنة الوزارية الخاصة بتهويد النقب والجليل، ستعمل على "تطوير" تلك المناطق، كما وصفتها الحكومة الإسرائيلية.

اقرأ/ي أيضًا: صحيفة عبرية: مليارات الشواكل تخرج من إسرائيل للخارج

اقرأ/ي أيضًا: نتنياهو يعقب على تصريحات رئيس وكالة الطاقة الذرية

ونوه موقع معاريف إلى أن اللجنة الإسرائيلية ستكون برئاسة وزير "تطوير" النقب والجليل، يتسحاق فاسرلاف من حزب القوة اليهودية الذي يتزعمه إيتامار بن غفير، مشيرًا إلى أن هذا القرار اتخذ بناءً على الاتفاقيات الموقعة بين الحزب والليكود.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قال خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية: "رئيس وكالة الطاقة الذرية رافائيل جروسي قال إن الهجوم الإسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية خارج نطاق القانون، هذه تصريحات غير مقبولة".

وأضاف متسائلا: "خارج أي قانون؟ هل يجوز لإيران التي تدعو صراحة إلى تدميرنا أن تمتلك أدوات الدمار التي ستذبحنا؟ هل لا يجوز لنا حماية أنفسنا؟"، مكملًا: "بالطبع مسموح لنا وبالطبع نحن نفعل ذلك طوال الوقت، ولا شيء يمنعنا من الدفاع عن وطننا، ومنع الظالمين من القضاء على دولتنا". وفق قوله

 

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد