قصة مسلسل حارة القبة ومن أبطاله

مسلسل حارة القبة

مسلسل حارة القبة، يعتبر مسلسل حارة القبة من المسلسلات السورية في الوطن العربي، ويتابع المسلسل الكثير من المتابعين في مختلف أنحاء الوطن العربي، ويتشوق الكثير للتعرف على قصة مسلسل باب القبة.

مسلسل حارة القبة

المسلسل من تأليف: أسامة كوكش، ويأتي المسلسل من إخراج: رشا شربتجي، وتعتبر بلد المسلسل: جمهورية سوريا العربية، حيث يتخذ المسلسل اللغة العربية للحديث في أحداث المسلسل، ويعتبر نوع المسلسل من أنواع التشويق والإثارة في عرض الأحداث.

عدد حلقات المسلسل: 60 حلقة

عدد الاجزاء: 2 _ الجزء الثالث يعرض في رمضان 2023

المسلسل من انتاج: شركة عاج للإنتاج الفني

برومو عرض مسلسل حارة القبة _ رمضان 2023

أسماء أبطال مسلسل حارة القبة

يأتي مسلسل حارة القبة من بطولة ​سلطان صلاح عبد العزيز – عباس النوري​ – سلافة معمار – شكران مرتجى – نادين تحسين بيك – علي كريم – غادة بشور – جرجس جبارة.

_315x420_87399c9e968556d1d93640726ffa81719443b5e0adc99a67b538137fa268eeee.jpg

أبطال مسلسل حارة القبة _ رمضان 2023

كما ويضم عدد من الشخصيات الأخرى وهي: إمارات رزق – زهير رمضان​ – ​سحر فوزي​ – منى واصف – قاسم ملحو – روعة السعدي – نجاح سفكوني – صباح الجزائري – رنا الأبيض – رامز عطا الله – رضوان عقيل.

تصوير مسلسل حارة القبة

تم بدء تصوير أحداث مسلسل حارة القبة في نهاية أغسطس 2020، وقد تم تأجيل عرض بداية تصوير المسلسل لحين استقرار الأوضاع المتعلقة بانتشار فيرس كورونا في سوريا، وقد اتخذ فريق العمل كل الاجراءات الاحترازية؛ لتوفير سلامة لكل فريق العمل وضمان سلامتهم.

حيث سوف يتم تصوير مشاهد مسلسل حارة القبة داخل المدينة الشامية التي تم بناءها خصيصا لتصوير أحداث المسلسل بها، حيث توجد المدينة الشامية في طريق مطار دمشق الدولي.

قصة مسلسل حارة القبة

تدور قصة مسلسل حارة القبة حول زمن الإحتلال الفرنسي لسوريا عام 1945، وما تضمنته هذه الفترة من تشابك في العلاقات الاجتماعية، ووجود العديد من المشكلات والصراعات الاجتماعية والانسانية في ظروف الاحتلال الذي كان يتعامل مع الشعب السوري بالعنف، وتحت تهديد السلاح.

ويتناول المسلسل مجموعة من القصص والحكايات الشعبية في حارات سوريا وما تتضمنه من حكايات شعبية وانسانية مؤثرة، ويعتبر مسلسل حارة القبة هو عودة مرة اخرى للمخرجة المتميزة رشا شربتجى الي الدراما السورية بعد غياب حيث قدمت اخر اعمالها في الدراما السورية عام 2017 وكان مسلسل شوق.

قنوات عرض مسلسل حارة القبة الجزء الثالث

  • قناة سوريا دراما
  • قناة دبي
  • قناة رؤيا
  • قناة art حكايات

أحداث مسلسل حارة القبة الجزء الثالث

من الخطوط الدرامية المهمة التي رسمها المسلسل، هو ذلك المتعلق بـالسفربرلك والتجنيد الإجباري. فعلى الرغم من مسلسلات شامية لحكايات "السفربرلك" من قبل، إلا أن ذلك كان يتم بطريقة سطحية تقتصر على اختفاء المطلوبين في بداية المسلسل وعودتهم سالمين في نهايته السعيدة.

وجاء مسلسل حارة القبة بالغوص في الأمر أبعد من ذلك، من خلال خط شخصية "عادل" (يامن الحجلي)، وما يتضمنه من محاولات للهروب، بالإضافة إلى تصوير العنف الجسدي والنفسي الذي يتعرض له الجنود، كما أن في المعالجة إسقاطات مستوحاة من الشارع السوري اليوم الذي لا يزال يعاني من تعسف قوانين التجنيد الإجباري.

مواعيد عرض مسلسل حارة القبة رمضان 2023

سيتم عرض مسلسل حارة القبة، خلال موسم رمضان المبارك 2023، وتختلف مواعيد العرض الخاصة في مسلسل حارة القبة حسب القناة التي تبث أحداث المسلسل.

وتمتلك عدد من القنوات الحقوق الحصري لبث مسلسل حارة القبة، وجاءت هذه القنوات على النحو التالي: قناة سوريا دراما، قناة دبي، قناة رؤيا، قناة art حكايات؛ لعرض أحداث مسلسل باب القبة السوري.

أكثر ما يميز مسلسل حارة القبة هو تمكنه من خلق حكاية مترابطة تشبه إلى حد كبير من الحكايات الجديدة التي نسمعها في سوريا، على لسان كبار الزمن الجميل في تلك الحقبة الزمنية؛ طريقة إلى محاكاة هذا الإرث اللامادي بشكل درامي مقنع يعتبر إنجازاً يحسب للمسلسل.

ويتولد الجانب الأسطوري في حكاية المسلسل الشعبية عبر خيالات "أم العز" التي تعتقد منذ البداية أن صندوق الأمانة يحبس داخله روحاً حزينة، وعندما يخبئ "أبو العز" الصندوق داخل أحد الجدران.

المصدر : وكالة سوا العربي _

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد