قلقيلية: إحياء فعاليات اليوم الوطني للبيئة

احياء فعاليات اليوم الوطني

برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت مديرية سلطة جودة البيئة بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم وبلدية قلقيلية فعالية بمناسبة اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية والذي يصادف في الخامس من آذار من كل عام تحت شعار " جيل واع بيئيا،،، جيل صامد"، وذلك اليوم في حديقة الحيوانات الوطنية.

وشارك في الفعالية المحافظ، ورئيس بلدية قلقيلية فيصل شريم، ومدير سلطة جودة البيئة المهندسة لين سنجق، ومعاذ نزال رئيس قسم الأنشطة في مديرية التربية، وطلاب البرلمان الطلابي من مدرسة الرازي الاساسية.

و خلال الفعالية ثمن المحافظ الجهود التي تبذلها سلطة جودة البيئة في الحفاظ على البيئة الفلسطينية، وبث الوعي باهميتها الحفاظ عليها، خاصة في ظل انتهاكات الاحتلال للبيئة الفلسطينية والمحاولات المستمرة لتدميرها من خلال النفايات السامة ومخلفات مصانع المستوطنات، مؤكدا على اهمية الفعالية خاصة وان الفعالية تستهدف طلاب المدارس، مؤكدا على اهمية غرس ثقافة الحفاظ على البيئة لدى ابنائنا الطلبة.

بدوره دعا رئيس البلدية الى تعزيز الثقافة البيئية في المجتمع الفلسطيني، خاصة لدى الاجيال الشابة التي ينعقد عليها الامل في ترسيخ الثقافة البيئية، وتطرق الى واقع مدينة قلقيلية والاجراءات التي تتخذها البلدية للتحسين من الواقع البيئي في المدينة.

بدورها شكرت مديرة البيئة المحافظ على رعايته للفعالية، مثمنة جهود الشركاء في انجاح الفعالية، مؤكدة ان الهدف من احياء يوم البيئة الوطني هو تعزيز الثقافة البيئية، مشيرة الى ان استهداف طلبة المدارس لرفع المعلومات البيئية لديهم.

وتخلل اليوم نشاطات بيئية وجولة على مركز التعليم البيئي والمتحف التعليمي في حديقة الحيوانات، اضافة الى محاضرة عن اعادة تدوير العبوات البلاستيكية.

 

احياء فعاليات اليوم الوطني (2).jpeg
احياء فعاليات اليوم الوطني (1).jpeg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد