موعد رمضان 2023 في بلجيكا

موعد رمضان 2023 في بلجيك

موعد رمضان 2023 في بلجيكا – يبحث الكثير من المسلمين المقيمين والمواطنين في بلجيكا، عن موعد رمضان 2023 في بلجيكا، وذلك من أجل الاستعداد والتحضير له، كما ينتظر المسلمون في كافة العالم شهر رمضان بفارغ الصبر.

ويقدم لكم فريق التحرير في وكالة سوا الإخبارية، موعد رمضان 2023 في بلجيكا، و إمساكية رمضان بلجيكا، عدد ساعات الصوم ومواقيت الصلاة، حيث يحاول المغتربين المسلمين في الشعور ببهجة رمضان كما في بلادهم، رغم كل الصعوبات التي يواجهوا في ممارسة الطقوس الدينية الإسلامية في بلاد الغرب.

ما هو موعد رمضان 2023 في بلجيكا؟

يصادف موعد رمضان 2023 في بلجيكا، إما في تاريخ 22 مارس أو 23 مارس من العام202 3م، وذلك حسب تحري رؤية هلال رمضان قبل بليلة، للتأكد منه والإعلان بشكل رسمي دخول الشهر الفضيل.

موعد اذان الفجر في بلجيكا 2023

إنّ وقت الإمساك عن الطعام في رمضان عند السحور من طلوع الفجر الصادق وهو الفجر الثاني ويستمرّ إلى غروب الشمس، فقد قال تعالى في محكم تنزيله: {وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ۖ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ}.

موعد اذان الفجر اليوم الأول من رمضان 2023 سيمون في تمام الساعة 4:47 صباحاً.

بينما يكون موعد أذان الفجر في بلجيكا أخر يوم في شهر رمضان، في تمام الساعة 4:28 صباحاً.

موعد اذان المغرب في بلجيكا 2023

يمسك المسلمون في الصيام عن الطعام والشراب ويبتعدون عن كل المعاصي والذنوب ويمسك المسلم عن الطعام والشراب مع اذن الفجر ويفطرون مع أذان المغرب.

موعد اذان المغرب اليوم الاول من رمضان سيكون في تمام الساعة 7:00 مساءا.

ويكون موعد أذان المغرب في بلجيكا أخر يوم في شهر رمضان في تمام الساعة 8:46 مساءا

اقرأ أيضا/ تحضيرات شهر رمضان 2023 في الوطن العربي

عدد ساعات الصيام في بلجيكا 2023

تختلف عدد ساعات الصيام من بلد لآخر وذلك تبعًا لاختلاف الفصول، وطريقة دوران الكرة الأرضية حول الشمس.

فكلما تكون الدول بالقرب من الشمال في الكرة الأرضية، يكون الصيام فيها لفترات طويلة، بينما تقل عدد الساعات في الدول التي تقترب من الجنوب، و يعد السر في الاختلاف في عدد ساعات الصوم، هو التغيير الذي يحدث في ساعات الليل والنهار.

تتراوح عدد ساعات الصيام في بلجيكا من 15 إلى 17 ساعة ، تتغير من يوم لأخر.

إمساكية رمضان بلجيكا 2023

تعتبر امساكية شهر رمضان هي واحدة من أهم مظاهر شهر رمضان واستقباله.

ويقوم الكثيرين بطباعة تلك الامساكية قبل بداية رمضان في شكل جميل برفقة مجموعة من الأدعية الجميلة وتوزيعها على الناس ليكسبوا ثواب كبير في هذا الشهر.

وجاءت امساكية رمضان في بلجيكا 2023 حسب العاصمة بروكسل كالتالي:

أدعية في شهر رمضان

أدعية في رمضان ذُكِرت مجموعة من الأدعية الثابتة عن النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- للصائم، يُسن له ذكرها في شهر رمضان الكريم، ومن هذه الأدعية الآتي:

[١] دعاء رؤية الهلال: (كانَ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ إذا رَأى الهلالَ قالَ اللَّهمَّ أهلِلهُ علَينا باليُمنِ والإيمانِ والسَّلامَةِ والإسلامِ ربِّي وربُّكَ اللَّهُ).

[٢] دعاء الصائم عند الإفطار: فعن عبدالله بن عمر -رضي الله عنه- قال: (كانَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ علَيهِ وسلَّمَ إذا أفطرَ قال: ذهبَ الظَّمأُ وابتلَت العروقُ و ثبُتَ الأجرُ إن شاءَ اللهُ تعالى).

[٣] دعاء ليلة القدر : عن عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- أنّها قالت: (يا رسولَ اللَّهِ، أرأيتَ إن عَلِمْتُ أيُّ لَيلةٍ لَيلةُ القَدرِ ما أقولُ فيها؟ قالَ: قولي: اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ كَريمُ تُحبُّ العفوَ فاعْفُ عنِّي).

[٤] دعاء من أفطر عند قوم: عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: (كان النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذا أفطَرَ عندَ أهلِ بيتٍ قال: أفطَرَ عندَكمُ الصائمونَ، وأكَلَ طعامَكمُ الأبرارُ، وتنزَّلَتْ عليكمُ الملائكةُ).

شاهد رمضان في بلجيكا

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد