مسرحية أحدب نوتردام .. موعد وخطوات حجز التذاكر في تقويم الرياض 2023

مسرحية أحدب نوتردام

مسرحية أحدب نوتردام .. موعد وخطوات حجز التذاكر في تقويم الرياض 2023 - ينتظر عشاق المسرح والفن خلال تقويم الرياض، موعد عرض مسرحية أحدب نوتردام 2023 وخطوات حجز تذاكر المسرحية ضمن فعاليات تقويم الرياض في منطقة بوليفارد رياض سيتي.
وسنعرض لكم خلال المقال الآتي موعد عرض مسرحية أحدب نوتردام وخطوات حجز التذاكر وتفاصيل عن المسرحية في تقويم الرياض 2023.

موعد مسرحية أحدب توتردام 

نشرت الهيئة العامة للترفيه من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر موعد عرض مسرحية أحدب نوتردام ضمن فعاليات تقويم الرياض، مع باقة من أجمل الفنون والأغاني الاستعراضية التي يتم عرضها من خلال مسرحية أحدب نوتردام، مع أجواء عائلية ممتعة لا يجب أن تفوت، فيما يلي نستعرض تفاصيل موعد وخطوات حجز مسرحية أحدب نوتردام ضمن فعاليات تقويم الرياض 2023.


ويتم عرض مسرحية أحدب نوتردام ضمن فعاليات تقويم الرياض 2023 على مسرح بكر الشدي بأجواء عائلية في الفترة بين 8 مارس و10 من مارس الجاري 2023.
المسرحية تنطلق من الساعة التاسعة صباحًا في يوم الثامن من مارس 2023 وحتى الساعة الثانية عشرة والنصف صباحًا في العاشر من مارس 2023، وتجدر الإشارة إلى أن المسرحية متاحة لجميع الفئات العمرية وغير مسموح بحضور الأطفال.

مسرحية أحدب نوتردام

تحمل المسرحية قصة أحدب نوتردام، وهو الطفل الأحدب كوازيمودو اليتيم قبيح المظهر، وهو طفل لعائلة غجرية جاءت من مدينة نوتردام للسرقة، وتدور الأحداث حول قصته بدايةً من هروب عائلته وإبقاء كوازيمودو لتتم تربيته بمبنى نوتردام وتدريبه حتى يكون زعيمًا للمهرجين باحتفال المهرجين، وتتوالى الأحداث.
لدخول مسرحية أحدب نوتردام يتم دفع سعر التذكرة شامل الضريبة والتي تبلغ 7500 ريال سعودي، وأسعار تذاكر المسرحية تتمثل فيما يلي باختلاف الدرجات خلال الصورة الآتية:

 

تذاكر مسرحية أحدب.jpg
أسعار تذاكر مسرحية أحدب نوتردام

 

خطوات حجز التذكرة

حتى تتمكن من شراء التذكرة لحضور مسرحية أحدب نوتردام كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:
الدخول إلى رابط موقع عيشها لحجز تذكرة احدب نوتردام.
ثم النقر على أيقونة “شراء التذاكر” والتي تجدها باللون الأصفر.
ثم اختر منصة التذاكر التي تفضلها، لتنتقل إلى المنصة.
ثم اضغط على زر احجز الآن وابدأ بتسجيل الدخول في ticketmx بالبريد الإلكتروني وكلمة المرور ثم اختر التذاكر واستكمل البيانات لإتمام الشراء.

تفاصيل حول مسرحية أحدب نوتردام

 تنطلق في الثامن مارس الجاري عروض لـ مسرحية أحدب نوتردام ضمن فعاليات تقويم الرياض، على مسرح بكر الشدي، ومسرحية “بعد ما شاب” بمسرح محمد العلي في منطقة بوليفارد رياض سيتي، وتستمر عروض المسرحيتين لمدة ثلاثة أيام متتالية بعدد من المشاهد والسيناريوهات المستوحاة من خفايا وأسرار باريس في القرون الوسطى.

أهمية مسرحية أحدب نوتردام

وتستمد مسرحية أحدب نوتردام أهميتها من رواية الأديب الروائي الفرنسي فيكتور هوغو، وتمثيل كل من: يعقوب عبدالله، بدر الشعيبي، أسامة المزيعل، فهد الصالح، كفاح الرجيب، عبدالرحمن اليحيوح، عبدالله الشطي.
وتتناول حياة الطفل “كوازيمودو”، وهو يتيم بائس المظهر، ينحدر من عائلة غجرية، أخذه “فرولو” ليربيه في مبنى نوتردام ويدربه ليكون قارع أجراس المبنى، وسرعان ما تطور الأمر حين وقع الاختيار على الطفل كممثل في “احتفال المهرجين” السنوي، الأمر الذي عارضه “فرولو”، إلا أن مجريات الأحداث تتغير بسرعة.
وتتقاسم “أحدب نوتردام” تواريخ عرضها مع المسرحية العربية “بعد ما شاب” والتي يشارك في أدائها كل من الفنان أشرف عبدالباقي، وفتحي عبدالوهاب، ومحمد محمود، وإيمان السيد، وسليمان عيد، وطاهر أبوليلة، ونيللي محمود، وتتناول قصة طالب يعود إلى مدرسته الثانوية مديرا، ليكتشف تزوير شهادات زملائه الذين تنمروا عليه خلال دراسته، ويستدعيهم لإعادة الاختبارات مجددا، في إطار كوميدي ساخر.

أصل مسرحية أحدب نوتردام

أحدب نوتردام (بالإنجليزية: The Hunchback of Notre Dame)‏، فيلم رسوم متحركة أميركى من إنتاج وتنفيذ شركة والت ديزني، أنتج في العام 1996 وعرض للمرة الأولى في 21 يونيو 1996، هو الفيلم الرابع والثلاثون من سلسلة أفلام ستوديوهات والت ديزني الطويلة، يتناول فيها قصة المؤلف فيكتور هوجو الشهيرة أحدب نوترادام.

بوليفارد رياض سيتي

وتتميز منطقة بوليفارد رياض سيتي باحتضانها فعاليات وعروضًا مسرحية مميزة، إضافة إلى الحفلات والمهرجانات والمعارض، فضلا عن احتوائها عددًا من المقاهي والمطاعم العالمية، ومجموعة من العلامات التجارية العالمية المميزة.
وبهذا متابعي وكالة سوا الإخبارية نكون قد عرضنا لكم تفاصيل مسرحية أحدب نوتردام وموعدها ورابط حجز التذاكر وطريقة الحجز وتفاصيل أخرى.
 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد