مدرسة الكادر بالمحافظة الوسطى تنفذ أمسية ثقافية على شرف الذكرى 43 لاستشهاد كنفاني

غزة / سوا / نظمت مدرسة الكادر بالمحافظة الوسطى أمسية ثقافية لطلاب المدرسة على شرف الذكرى الثالثة والأربعين لاستشهاد الرفيق الأديب غسان كنفاني بمشاركة متميزة من الرفاق والكوادر الحزبية وبحضور مسئول المحافظة وعضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الرفيق هاني خليل.

بدوره افتتح الرفيق سليم النباهين الحفل مرحباً بالحضور داعياً للوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء كما وجه التحية لروح الشهيد كنفاني الذي ترك بصمة لا تنسى في المجالات الأدبية والفكرية وعلى الصعيدين السياسي والنضالي .

وفي كلمة باسم مدرسة الكادر عدد الرفيق فادي الخطيب مناقب الشهيد كنفاني متطرقاً للنقاط المفصلية في حياته وإلى ثوريته المنقطعة النظير مضيفاً بأن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لطالما كانت حاضنة للثوريين والمناضلين والعظماء .

تخلل الأمسية عرض فيلم وثائقي قصير عن مسيرة الشهيد كنفاني أعدته مدرسة الكادر خصيصاً لهذه الفعالية حيث عرج الفيلم إلى حياة غسان وبداياته متناولاً أدق التفاصيل المتعلقة بإبداعاته الأدبية والقصصية والصحفية بالإضافة إلى حادثة اغتياله على يد قوات الموساد الإجرامية .

في نهاية الأمسية قدم الرفيق ماهر أبو هدة مسابقة ثقافية تضمنت أسئلة عن الجبهة الشعبية وتاريخها النضالي بالإضافة إلى أسئلة تتعلق بالأديب كنفاني وكتاباته كما تم تقديم الجوائز للفائزين وسط جو يسوده الكثير من المحبة والألفة الرفاقية .

تجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية جاءت ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها المحافظة إحياءً لذكرى الشهداء والمؤسسين الذين قضوا في سبيل قضية وطننا العادلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد