هل سيتوقف دعم حساب المواطن بعد دفعة مارس 2023؟

حقيقة توقف حساب المواطن بعد دفعة شهر مارس 2023

هل سيتوقف دعم حساب المواطن بعد دفعة مارس 2023؟ - يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حول حقيقة توقف دعم حساب المواطن بعد دفعة مارس 2023، حيث يعتبر برنامج حساب المواطن أهم البرامج الداعمة في السعودية، فتوفر الدعم المادي والإنساني التي يحتاج إليه الكثير من المواطنين ذو دخل محدود.

وسنتعرف في هذه المقالة، حول حقيقة توقف حساب المواطن بعد دفعة مارس 2023، موعد صرف الدفعة 64 لحساب المواطن، وقيمة دعم حساب المواطن.

حقيقة توقف حساب المواطن بعد دفعة مارس 2023؟

أجابت خدمة المستفيدين لحساب المواطن السعودي على سؤال من أحد المستفيدين بخصوص أن الدعم مستمر أم ينقطع بعد إيداع دفعة مارس 2023، مؤكدة “بأن الدعم ما زال قائم ويتم مراجعة دورية لجميع الطلبات التي يتم تقديمها من قبل المستفيدين الجدد وعند الانتهاء منها سيتم الإعلان عن المؤهلين للحصول على الدعم، إضافة إلى استمرار صرف الدعم الإضافي كذلك حتى دفعة مارس”.

ما هو موعد صرف الدفعة 64 لحساب المواطن

حدد برنامج حساب المواطن، موعد إيداع الدفعة 64 شهر مارس 2023، التي يتم إيداعها يوم الخميس الموافق 9 مارس 2023 بدلاً عن الجمعة لأنه سيوافق عُطلة رسمية في المملكة العربية السعودية، لذلك قد تم تقديم الصرف حتى يتمكن من كافة المستفيدين من الحصول عليه دون تأخير.

قيمة دعم حساب المواطن

وجاءت قيمة دعم حساب المواطن لجميع المستفيدين حسب ما يلي:

يحصل رب الأسرة على دعم قيمته 720 ريال سعودية بالزيادة.

فيما يحصل التابع الأكبر من 18 عامًا على دعم 360 ريال سعودي.

فضلاً عن أن التابع الأقل من 18 سنة يحصل على 216 ريال سعودي بالزيادة الملكية الأخيرة.

ماهو برنامج حساب المواطن السعودي؟

هو برنامج وطني أنشئ من قبل حكومة المملكة الرشيدة لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر و المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة وذلك عن طريق تقديم مبالغ نقدية تودع بشكل مباشر في حسابات المواطنين المستفيدين على نحو شهري.

يتم إطلاق البرنامج الآن لإدراك حكومة المملكة الرشيدة أن بعض الأسر لن تتمكن من تحمل أعباء الإصلاحات بمفردها خصوصاً ذوي الدخل المنخفض، فالتعديلات الجديدة المقبلة لأسعار منتجات الطاقة والمياه ستتسبب برفع تكلفة المعيشة بشكل عام.

المصدر : وكالة سوا - نجوم مصرية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد