موعد رمضان 2023 في السودان

موعد رمضان 2023 في السودان

موعد رمضان 2023 في السودان، يعد شهر رمضان المبارك، هو الشهر التاسع من الأشهر في السنة القمرية، حيث ينتظره الكثير من المسلمين، وذلك من اجل القيام بالعبادات والنوافل التي تقرب العبد لله عزوجل.

ويصوم المسلمون في هذا الشهر المبارك، تقربا لله عزوجل، وهي من العبادات المفروضة على كل مسلم بالغ عاقل، يكثر في شهر رمضان، الأفعال الخيرة، منها زيارة الأقارب وصلة الرحم، وتناول الطعام مع الأقارب، وقراءة القران، وقيام الليل والسحور، والاكثار من النوافل في هذا الشهر العظيم، من اجل ذلك يتساءل الكثير من المسلمين في كافة البلاد العربية عن موعد رمضان 2023 .

 وفي هذا المقال سوف نوضح لكم، موعد رمضان 2023 في السودان، وموعد رمضان 2023، دعاء رؤية هلال شهر رمضان 1444. 

موعد رمضان 2023 في السودان

أعلنت الأرصاد الفلكية والاحصائيات، عن موعد رمضان 2023  في السودان، في تاريخ الثالث من ابريل، يوم الاحد ، ويمتد الى تاريخ الثاني من مايو، لتكون عدد أيام الشهر الفضيل 30 يوم، وعليه فستكون تحري رؤية الهلال، في تاريخ التاسع والعشرين من شهر شعبان/1444، الموافق 1/4/2023.

WhatsApp Image 2023-03-05 at 10.34.51 AM.jpeg
 

موعد رمضان 2023

ووفق ما تناولته البحوث الفلكية، فإن القمر سيغرب قبل الشمس في كل دول المنطقة، بما فيها المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات والأردن ومصر، مما يجعل رؤيته شبه مستحيلة وعليه، من المتوقع أن تعلن غالبية الدول العربية يوم الأربعاء 22 مارس/آذار المتمم لشعبان، ويوم الخميس 23 مارس/آذار أول أيام شهر رمضان المبارك، بحسب موقع طقس العرب، فيما أظهرت الحسابات الفلكية للمعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن موعد شهر رمضان 1444 هـ سيوافق يوم الخميس 23 مارس/آذار 2023، وأضاف المعهد أن من المحتمل أن يولد هلال شهر رمضان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام 7:24 مساءً بتوقيت القاهرة يوم الثلاثاء 29 شعبان 1444 هـ الموافق 21 مارس/آذار 2023 وهو يوم الرؤية، وفق ما نقلت عدة صحف مصرية عن المعهد.

 

دعاء رؤية الهلال في رمضان 2023

اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا ارحم الراحمين.

اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين.

اللهم أعني فيه على صيامه وقيامه وجنبني فيه من هفواته وآثامه وارزقني فيه ذكرك بدوامه بتوفيقك يا رب يا هادي المضلين.

اللهم إني أسألك فيه ما يرضيك واعوذ بك مما يؤذيك واسألك التوفيق فيه لأن أطيعك ولا أعصيك يا جواد السائلين.

اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها و أجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة يا حنان .. يا منان .. يا ذا الجلال و الإكرام داونا اللهم بدوائك وأشفنا بشفائك وأغننا بفضلك عمن سواك يا كاسي العظام لحما بعد الموت ارحمنا إذا أتانا اليقين وعرق منا الجبين و بكى علينا الحبيب والغريب.

إلهنا نسألك بلوغ شهر رمضان الكريم بلوغَ قبولٍ وتوفيق، ونسألك فيه أن تلهمنا رشدنا، وأن تعيذنا من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، اللهم ونعوذ بك من أن ندركه ولا ندرك مغفرتك يا عزيز يا غفار.

اللهمّ ها قد أهلّ علينـا هلال رمضـان المبارك فاجعله هلال يمنٍ وبركةٍ ورشاد، اللهم طهرنا مع بلوغه من الذنوب والخطايا، ونقنا فيه من الآثام والمعاصي كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم بلغنا رمضان وارزقنا فيه حبّك، وحبّ ما ينفعنا بالتقرّب إليك، اللهم أحيني في هذا الشهر الكريم على سنّة نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلّم.

ربنا نسألك بلوغ شهـر رمضان من غير أن نَفقِد أو نُفقَد، اللهم وأسألك لي ولأحبتي الخشية في هذا الشهر وفي كلّ يوم من أيام حياتنا في الغيب والشهادة، واجعل لنا يا ربنا قرّة عين بالقرآن الكريم إنك أنت الرحمن الرحيم.

اللهمّ مع دخــول شهر رمضــان المبارك أسألك حفظك لي ولأحبتي بالإسلام قائمين وقاعدين وراقدين، ونعوذ بك اللهم من شماتة الأعداء والحاسدين، اللهم ونسألك الخير الوفير من خزائن رحمتك، ونعوذ بك من الشرور والغرور ومبطلات الأمور يا رب العالمين

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد