شريفة فاضل.. موعد ومكان جنازة الفنانة الراحلة

الفنانة الراحلة شريفة فاضل

شريفة فاضل .. موعد ومكان جنازة الفنانة الراحلة - يبحث محبي الفنانة الراحلة شريفة فاضل ، والتي رحلت عن عالمنا صباح اليوم الأحد 5 مارس 2023، عن موعد ومكان جنازة الفنانة المصرية شريفة فاضل.

وسنعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية موعد ومكان جنازة شريفة فاضل، وسبب وفاة الفنانة المطربة والممثلة شريفة فاضل وتفاصيل حول حياتها.

وفاة الفنانة شريفة فاضل

توفت الفنانة شريفة فاضل حيث أعلنت وسائل إعلام مصرية وعربية عن وفاة الفنانة القديرة خلال ساعات مساء السبت الموافق 4 مارس 2023، حيث نعاها عدد كبير من الفنانين والفنانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الفنانة شريفة فال.jpg
الفنانة شريفة فاضل

 

موعد ومكان جنازة شريفة فاضل

قالت داليا بهجت ابنة شقيقة شريفة فاضل إن خالتها توفت، فيما ستكون صلاة الجنازة مساء اليوم الأحد من مسجد السيدة نفيسة والدفن في مقابر الإمام الشافعي.في وقت لم تتحدث عن سبب وفاة شريفة فاضل.

وأعلنت الإعلامية بوسي شلبي عن موعد ومكان جنازة الفنانة شريفة فاضل ، التي رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق 5 مارس 2023، عن عمر ناهز 84 عامًا.

وكشفت بوسي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تفاصيل الجنازة من خلال منشور كتبت فيه أن صلاة الجنازة على روح الفنانة الراحلة شريفة فاضل، سوف تقام عقب صلاة العصر بمسجد السيدة نفيسة، على أن يتم الدفن بمقابر العائلة في الإمام الشافعي بصلاح سالم في منطقة السيدة عائشة.

سبب وفاة شريفة فاضل

نشرت صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي أن سبب وفاة الفنانة شريفة فاضل هو تعرضها لوعكة صحية ألمت بها خلال الأيام الماضية.

وكانت شريفة فاضل تعاني بشكل مستمر في الفترة الأخيرة من صحتها وتدهور وضعها بشكل سريع، حيث تم نقلها الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج ، إلا أن الأطباء أعلنوا رسميا عن وفاتها مساء السبت 4 مارس 2023.

شريفة فاضل.jpg
الفنانة الراحلة شريفة فاضل

 

شريفة فاضل

 شريفة فاضل مطربة وممثلة مصرية ولدت في 15 سبتمبر 1938 بالقاهرة، وتدربت على أيدي أساطين الإنشاد الديني والموسيقى، قبل أن تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

والفنانة شريفة فاضل حفيدة المقرء أحمد ندا، تدربت على أيدي أساطين الإنشاد الديني والموسيقى، التحقت بمعهد الفنون المسرحية، اشتهرت بأغنية «أمانة يا بكرة»، في الخمسينيات، وتزوجت من المخرج السيد بدير الذي أسند إليه بطولات عديدة وفي الستينيات اشتهرت بأغنيتها «حارة السقايين».

 وعملت شريفة فاضل فيلماً بنفس الاسم. وفي السبعينيات مات ابنها سيد السيد بدير في الحرب، وغنت أغنية «أم البطل»، أثناء حرب أكتوبر، وحققت نجاحاً كبيراً، ومن أغنيتها «أمانة يا بكرة»، «سألت فين حيناً»، «حارة السقايين»، «يا حلو فهمنا»، «يا معجباي»، «ورق العنب»، «آه يالمكتوب»، «الليل»، أنتجت لنفسها بعض الأغنيات، وأسست كازينو الليل بشارع الهرم.

أبرز اغاني شريفة فاضل

 أمانة يا بكرة.

 وسألت فين حبنا. وحارة السقايين.

ويا حلو فهمنا.

 ويا معجباي.

 وورق العنب.

 وآه يالمكتوب.

 والليل.

 وأم البطل.

 وتم البدر بدري.

 أفلام شريفة فاضل

لأب.

 واللعب بالنار.

 ووداعًا يا غرامي.

 وأولادي.

 وليلة رهيبة.

 ومفتش المباحث.

 وسلوى في مهب الريح.

 وحارة السقايين.

 والحب والثمن.

 وامرأة حائرة.

 وسلطانة الطرب.

 وتل العقارب.

وقدم الموسيقار محمد الموجي أولى أغاني شريفة فاضل (أمانة ما تسهرني يا بكره) التي كانت ذات طابع عاطفي لكنها تميزت لاحقا في القالب الشعبي الذي فتح لها أبواب الشهرة.

تعاون شريفة فاضل مع منير مراد

وتعاونت شريفة فاضل بشكل وثيق مع الملحن والمغني منير مراد الذي قدم لها مجموعة كبيرة من أنجح أغانيها مثل (حارة السقايين) و(فلاح) و(الشيخ مسعود) و(الليل) و(آه من الصبر) كما تعاونت مع كبار الملحنين أمثال رياض السنباطي وبليغ حمدي وسيد مكاوي ومحمود الشريف.

ظهور شريفة فاضل الأول

ظهرت الفنانة شريفة فاضل لأول مرة على الشاشة في فيلم (الأب) عام 1947 وعملت لفترة قصيرة بالإذاعة مع الإعلامي الشهير بابا شارو قبل أن تتزوج من الفنان السيد بدير الذي أخرج لها فيلما واحدا قبل أن ينفصلا.

وأسست شريفة فاضل مسرح منوعات شهير في شارع الهرم وقدمت حفلات غنائية في العديد من البلدان العربية منها تونس ولبنان والكويت.

وبهذا متابعي وكالة سوا الإخبارية نكون قد قدمنا لكم موعد ومكان جنازة الفنانة الراحلة شريفة فاضل وسبب وفاتها وتفاصيل عن حياتها.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد