موعد رمضان 2023 في الأردن

موعد رمضان 2023 في الأردن

موعد رمضان 2023 في الأردن، مع بدء العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان 2023، يترقب المسلمون في العالم الإسلامي موعد حلول شهر رمضان المبارك في كل عام، لما يحمله من خير وبركة ونفحات إيمانية وفضل عظيم، وليكون فرصة يتقرب فيه المسلم إلى الله عز وجل لتحسين حياته وتقوية صحته الروحية وانضباطه الذاتي، وفيه أعظم الليالي وهي ليلة القدر والتي تكون الدعوة مستجابة فيها.

وتصدرت محركات بحث جوجل العالمية بشكل كبير عن موعد رمضان 2023 في الأردن، والذي يمتنع فيه كل مسلم عن الطعام والشراب طيلة ساعات النهار من فترة الإمساك بعد السحور حتى غروب الشمس ، وهو الشهر التاسع من الأشهر الهجرية .

موعد رمضان 2023 في الأردن:

موعد رمضان 2023 في الأردن، يهل شهر رمضان في الأردن بعد نهاية شهر شعبان، ومن المتوقع أن يصادف أول يوم من رمضان يوم الخميس 23 آذار/مارس الجاري، الموافق 1 رمضان 1444هـ، حيث أوضحت التقديرات الفلكية تقاربًا واضحًا في جميع الدول العربية.

كما وتكون عدد أيام شهر رمضان 1444 في الأردن فلكيًا 29 يومًا، وأول أيام عيد الفطر 1444 يوم الجمعة 21 أبريل 2023.

عدد ساعات صيام رمضان 2023 في الأردن:

وفقًا للتاريخ المُتوقع موعد رمضان 2023 في الأردن، سيكون موعد أذان الفجر في أول أيام رمضان في حوالي الساعة 5:15 صباحًا وأذان المغرب في الساعة 6:55 مساء، ليكون عدد ساعات الصيام حوالي 13 ساعة 40 دقيقة تقريبًا.

ومن المرجح أن يكون عدد أيام الشهر الفضيل 29 يومًا، وانتهاء الشهر في يوم 20 نيسان، وعندها يكون أذان الفجر في الساعة 4:35 والمغرب 7:15، وعدد ساعات الصيام 14 ساعة و40 دقيقة تقريبًا.

خلفيات رمضان.webp
 

أدعية شهر رمضان:

أدعية لاستقبال موعد رمضان 2023 في الأردن:

  • اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله.
  • اللهم أظلَّ شهر رمضان وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني. اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبرًا واحتسابًا، وارزقني فيه الجدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيرًا لي من ألف شهر.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.
  • اللهم إني أسألك فيه يا أللهُ، الأحد الصمد، الذي لم يلِدْ ولم يولد، ولم يكن له كُفُوًا أحد، أن تغفرَ لي ذنوبي؛ إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم أعنِّي فيه على ذِكرك، وشُكرك، وحُسن عبادتك.
  • ربِّ، أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصرني ولا تنصر عليَّ، وامكر لي ولا تمكُرْ عليَّ، واهدِني، ويسِّر لي الهدى، وانصرني على مَن بغى علي.
  • ربِّ، تقبَّل فيه توبتي، واغسل حَوْبتي، وأجِبْ دعوتي، وثبِّتْ حجتي، وسدِّد لساني، واهدِ قلبي، واسلُلْ سَخِيمة “حِقد” صدري.
  • ربِّ، اغفِرْ لي فيه، وتب عليَّ؛ إنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم اهدِني فيمن هدَيتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارك لي فيما أعطيتَ، وقِني شر ما قضيت؛ فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يَذِلُّ مَن واليتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليت.

في ختام المقال نكون قد قدمنا لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية موعد رمضان 2023 في الأردن، وذلك وفق الحسابات الفلكية التي تحدد موعد أول يوم من رمضان، آملين الله أنه يهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، ويهدينا فيه لصالح الأعمال.

 

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد