"القواسمي": تصريحات سموتيريش الأخيرة تكشف عن صورة الاحتلال الحقيقية

اسامة القواسمي

أكد عضو اللجنة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية، أسامة القواسمي، اليوم الأحد، أن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش الأخيرة والتي دعا من خلالها إلى إبادة بلدة حوارة، تكشف عن الوجه الحقيقي لهذا الاحتلال المجرم وهذه الحكومة المتطرفة.

وعقب القواسمي خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين رصدته وكالة سوا الإخبارية، على الرسائل التي وجهت للرئيس الأمريكي جو بايدن، حول عدم استقباله لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش.

وقال إن رسائل وجهت للرئيس الأمريكي بايدن والبيت الأبيض، تطالب بعدم استقبال سموتيريش مؤكداً أن هذه الرسائل يتم توقيعها عبر العرائض الموجودة نتيجة جهد المناصرين للقضية الفلسطينية.

وأضاف أن رسالة من 120 من كبار قيادات اليهود في أمريكا طالبوا بايدن والبيت الأبيض بعدم استقبال سموتيريش ورفض قدومه لأمريكا.

وأكد أن الجاليات في الولايات المتحدة الأمريكية ومن ضمنهم الجالية الفلسطينية أرسلوا هذه الرسائل لبايدن ومن ضمنهم يهود لم يعودوا يدافعوا عن إسرائيل "دولة الديمقراطية".

وبين أن التطور جاء نتيجة تحضير وجهد متواصل خلال السنوات الطويلة؛ لنقل الحقيقة الفلسطينية للمجتمع الدولي وعمل متواصل من الجالية الفلسطينية في المجتمع الأمريكي حيث يتحول إلى رسائل ومواقف تترجم للبيت الأبيض.

وأردف أن التعاطف الدولي مع الشعب الفلسطيني في الآونة الأخيرة المتزايد في الاتحاد الأوروبي وأمريكا نتيجة تصريحات سموتيريش العلنية حول تشريع القتل وابادة حوارة أدى إلى جلب ردود أفعال قوية جداً.

وأشار إلى أن الإدانات الدولية محل ترحيب وتقدير من قبل القيادة الفلسطينية وهي رسالة للمحتل أن هناك مجتمع دولي قادر أن يضع إسرائيل عن حدها إذا أراد رغم أنها لم تترجم على أرض الواقع.

وأوضح أن التصريحات كشفت عورة حكومة نتنياهو، وسموتريش وبن غفير الحكومة المتعاقبة والقائمة على قتل الفلسطينيين وتشريدهم وتشريع البؤر الاستيطانية وتوسيع الاستيطان والسيطرة على مناطق C.




 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد