بمشاركة حماس

تفاصيل اجتماع فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق

جانب من اجتماع فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق

عقدت فصائل المقاومة الفلسطينية مساء الخميس 2 مارس 2023، اجتماعا في العاصمة السورية دمشق، لبحث آخر مستجدات الوضع في فلسطين وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

اجتماع فصائل المقاومة

وانعقد الاجتماع، بحضور ومشاركة وفد من قيادة حركة " حماس "، برئاسة خليل الحية، وحسام بدران، وأسامة حمدان، أعضاء المكتب السياسي للحركة.

وأكدت الفصائل في بيان مشترك صدر في ختام الاجتماع، على أهمية الوحدة الميدانية للشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده واستمرار تعزيزها في مواجهة الاحتلال والمستوطنين بجميع الوسائل.

اقرأ/ي أيضًا: غوتيريش: الوضع في غزة سيء للغاية

اقرأ/ي أيضًا:  طقس فلسطين خلال الأيام القادمة - أجواء خماسينية

وشدد البيان على تنسيق وتعزيز الجهود في العمل الوطني المشترك بين كل الفصائل الفلسطينية لمواجهة سياسات الاحتلال العدوانية والإجرامية والعنصرية في ظل حكومة اليمين المتطرف التي يقودها نتنياهو وغلاة المستوطنين المتطرفين.

كما أكد على تلاحم كل أبناء شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده داخل فلسطين وخارجها في مواجهة مخططات الاحتلال وعدوانه المستمر والحفاظ على وحدة شعبنا بما يكفل تطوير وتعزيز كل أشكال المقاومة ضد الاحتلال ومستوطنيه، وتوحيد الجبهة الوطنية المواجهة لجرائم الاحتلال وسياسات الحكومة الاسرائيلية المتطرفة والفاشية والعنصرية.

وبحسب البيان المشترك، أدانت الفصائل "مشاركة قيادات من السلطة الفلسطينية في لقاء العقبة"، داعيةً إلى "التراجع عن هذا المسار الخطير ورفض التعاطي مع الخطط الأمريكية - الصهيونية التي تستهدف مقاومة أبناء شعبنا الفلسطيني".

وحذر البيان من تداعيات هذا "اللقاء الخطير"، مشددة على أن المقاومة بكل الأشكال هو حق مشروع لشعبنا، لن يتم التنازل عنه مهما بلغت التضحيات والتحديات، وأنها ستواصل نهج المقاومة حتى تحقيق كامل الحقوق الوطنية في التحرير والعودة.

وحذرت فصائل المقاومة، من المساس بالأسرى في سجون الاحتلال، معتبرةً أن ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال من إجراءات قمعية هو عدوان إجرامي فاشي.

وأشارت إلى أنّ محاولات سن قوانين الإعدام للأسرى واقتحام قوات الاحتلال السجون، والاعتداء على المعتقلين لن ينال من ارادة الصمود للأسرى.

وأكدت على الترابط مع كل أبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم وخاصة دول وقوى المقاومة في المنطقة وتعزيز التنسيق المشترك بينها لمواجهة مخططات الاحتلال وعدوانه المستمر وجرائمه تجاه شعبنا وشعوب الأمة.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد