بالصور: الاحتلال يمنع مئات الإسرائيليين المتضامنين من دخول "حوارة"

الاحتلال يمنع ناشطين إسرائيليين من دخول حوارة

أفادت وسائل إعلام محلية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت اليوم، الجمعة، مئات الناشطين اليساريين الإسرائيليين من الدخول إلى بلدة حوارة للتضامن مع سكانها واستخدمت ضدهم القنابل الصوتية.

وكانت قوات الاحتلال قد أصدرت أمرا عسكريا أعلنت فيه عن حوارة منطقة عسكرية مغلقة ومنع الحافلات التي نقلت الناشطين من الدخول إلى البلدة. وإثر ذلك، توجه الناشطون إلى حوارة بمسيرة على الأقدام، واعتقلت قوات الاحتلال عددا منهم. وفق عرب 48

وقال ناشطون إن قوات الاحتلال منعتهم من دخول البلدة رغم أنها تسمح للمستوطنين بالسير في شارع رقم 60 الذي يمر من قلب البلدة.

وجاء في بيان لمنظمة "نقف معا" أنه "لن نتنازل عن التضامن، ولن نتنازل عن الكفاح من أجل العيش بأمن وسلام. ومن السخف أن يسمح الجيش للمستوطنين في هذه الأثناء بالسفر داخل حوارة، لكن يعلنون لنا أن الدخول ممنوع".

وقدر الجيش الإسرائيلي عدد المستوطنين الذين هاجموا حوارة، الأحد الماضي، بحوالي 400 مستوطن، الذي ألقوا حجارة وأحرقوا عشرات البيوت ومئات السيارات، بزعم الرد على مقتل مستوطنين بعملية إطلاق نار. وفي موازاة ذلك، استشهد الشاب سامح أقطس (37 عاما) خلال الاعتداءات الإرهابية للمستوطنين في قرية زعترة المجاورة.

20230303123908.jpg
WhatsApp Image 2023-03-03 at 1.33.36 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-03-03 at 1.33.38 PM.jpeg

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد