الموت يفجع رشا مهدي - الممثلة المصرية ويكيبيديا

وفاة والدة الفنانة رشا مهدي

الموت يفجع رشا مهدي - الممثلة المصرية ويكيبيديا ، حيث تفاعل الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي بما فيها تويتر مع نبأ وفاة والدة الفنانة المصرية رشا مهدي ، والتي لقيت حتفها مساء يوم الخميس  2 مارس 2023، وتم دفنها بعد إعلان وفاتها في مقابر الأسرة. 

وفاة والدة رشا مهدي

وأكدت الفنانة المصرية رشا مهدي نبأ وفاة والدتها عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي بما فيها تويتر حيث قالت: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. أمي الغالية في ذمة الله! ‏نسألكم الدعاء".

303.jpg
 

رشا مهدي ويكيبيديا

رشا مهدي ممثلة وفنانة مصرية تخرجت من «المعهد العالي للفنون المسرحية» قسم الدراما. وقفت أمام الكاميرا لأول مرة في فيلم كوميدي بعنوان «شرم برم»، ومن ثم توالت أعمالها وحصلت على بعض من أدوار البطولة.

أعمال رشا مهدي وفق ويكيبيديا

سنة الإنتاج الفيلم الشخصية
2001 شرم برم سميرة
2002 مربع داير
فيلم قصير
رانيا
2003 فيلم هندي ماري
2006 واحد من الناس ريهام
2008 ورقة شفرة
ضيفة الفيلم
 
2009 بدل فاقد حبيبة
2009 ميكانو دينا

وحصلت رشا مهدي على جائزة أفضل ممثلة دور ثاني من مهرجان «شبكة راديو وتلفزيون العرب» عن دورها في فيلم بدل فاقد.

أعمال رشا مهدي

وكانت أحدث أعمال الفنانة رشا مهدي مسلسل «جروب العيلة» الذي يناقش مشاكل أسرة بكل فئاتها العمرية، متواجدين على جروب واتساب، وكل منهم يواجه مشكلة معينة، مسلسل «جروب العيلة» بطولة كل من سميحة أيوب، وحنان سليمان، وصفاء جلال، وحسام فارس، ورشا المهدي، وأحمد سعيد عبدالغني، وجيهان الشماشرجي، وعلاء عرفة، ومعتز حسين، وإسلام جمال.

مسلسل جروب العيلة – إنتاج شركة سيرجي، آخر أعمال رشا مهدي، والعمل من معالجة درامية وإشراف على الكتابة دعاء عبد الوهاب، وسيناريو وحوار منة فوزى وهند عبد الله، وتدور أحداث العمل في اطار اجتماعي عائلي، ويناقش العديد من الأمور الخاصة بالعائلات، ومن المقرر عرضه قريبًا على إحدى القنوات المصرية.

وتطرقت الفنانة المصرية رشا مهدي عن صعوبات مهنة التمثيل والمشاكل التي تواجهها كممثلة، مشيرة إلى أنها لم تلجأ إلى طبيب نفسي ولكن السفر هو علاجها.

وقالت رشا مهدي : التمثيل مهنة مرهقة ومتعبة نفسيًا وعصبيًا، مشيرة إلى أن الممثل لا يعتمد على أيام التصوير فقط، ولكن أيضًا يعمل طوال الوقت على الشخصية: كل ما كنت بفكر فيها وعايشة جواها بكون مصدقها والنتيجة بتكون أفضل، وهناك الكثير من المشاهد التي تؤثر كثيرًا على نفسية الممثل.

وأضافت أن مشاهد المواجهة والخيانة بين منى -شخصيتها في جروب العيلة- ورشدي الذي يجسد دوره الفنان أحمد سعيد عبد الغني، أتعبتها نفسيًّا وأثّرت على حياتها اليومية، قائلة: وجع مني كان واجعني شخصيًا.

وتفاعل الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي مع وفاة والدة الفنانة رشا مهدي مغردين عبر منصات التواصل الاجتماعي بما فيها تويتر وطلبوا من الله أن يغفر لوالدة رشا مهدي التي توفيت مساء يوم الخميس .

وشيعت منذ قليل جنازة والدة الفنانة رشا مهدي التي وافتها المنية اليوم الخميس، بحضور عائلتها وأصدقائها، ودفن جثمانها بمقابر الأسرة، ومن المقرر أن يتم تحديد موعد العزاء بعد عودة أشقائها من الخارج.

وتشارك الفنانة رشا مهدي تشارك في الموسم الرمضاني المقبل، بمسلسل «الكتيبة 101»، مع: عمرو يوسف، وآسر ياسين، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد صلاح حسني، ووفاء عامر، وهو إخراج محمد سلامة.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة رشا مهدي، هو مسلسل «زي القمر»، الذي عرض على قناة Cbc، مع: إسلام حافظ، وسارة الشامي، ويوسف الأسدي، وسلوى عثمان.

وفي هذه المقالة عبر وكالة سوا نكون قد أرفقنا لكم معلومات عن وفاة والدة الفنانة والممثلة المصرية رشا مهدي والتي توفيت اليوم الخميس في مصر ولقي رحيل والدة رشا مهدي تفاعلا عبر منصات التواصل الاجتماعي ، وأرفقنا لكم بعض المعلومات عن رشا مهدي وأشهر أعمالها التي شاركت في تمثيلها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد