ما هو مرض الذئبة الذي أصاب سيلينا جوميز - معاناة مع جاستين بيبر

سيلينا غوميز

انتشر في الفترة الأخيرة عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي البحث عن مرض سيلينا جوميز وعودة علاقتها مع المغنى الأمريكي الشهير جاستن بيبر وخلافها مع زوجته على خلفية تأثر بيبر وحزنه على إصابة  سيلينا جوميز صديقته القديمة بمرض الذئبة، الأمر الذي أدى لإعتزال جوميز السوشيال ميديا.

 

إعتزال سيلينا جوميز السوشيال ميديا

 

وأعلنت المغنية والممثلة الشابة سيلينا جوميز، اعتزال السوشيال ميديا خلال الفترة المقبلة، بعدما عانت من التنمر عقب ظهورها بزيادة وزن ملحوظة مؤخرا، والتعليقات السلبية من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت سيلينا جوميز في فيديو لايف عبر تيك توك، وأعلنت باكية أنها ستأخذ استراحة من السوشيال ميديا، بعد دفاع تايلور سويفت عنها، وليدي جاجا أيضا.

 

 

 

من هي سيلينا جوميز ويكيبيديا


سيلينا ماري جوميز (بالإسبانية: Selena Marie Gomez)‏ (مواليد 22 يوليو 1992)، مغنية وممثلة ومنتجة أمريكية بدأت حياتها المهنية في التمثيل في المسلسل التلفزيوني للأطفال بارني والأصدقاء (2002-2004) صعدت إلى الشهرة في سن المراهقة لتمثيلها دور أليكس روسو بجانب الممثل ديفيد هنري في المسلسل التلفزيوني ويزاردز أوف ويفرلي بليس (2007-2012) لقناة ديزني إلى جانب مسيرتها التلفزيونية ظهرت جوميز في عدة أفلام أخرى كفيلم قصة لسندريلا أخرى (2008) مع الممثل الكندي درو سيلي، وفيلم ويزاردز أوف ويفرلي بليس (2009)، رامونا وبيزوس (2010) مع الممثلة الصغيرة جوي كينج، مونت كارلو (2011) ، إجازات الربيع (2012)، جيران 2: صعود نادي الفتيات (2016)، والميت لا يموت (2019) ، وأدت بصوتها شخصية (Mavis) في فيلم فندق ترانسيلفانيا (2012-2022). في عام 2008 أصبحت أصغر سفير رسمي لليونيسيف.

توسعت مهنتها إلى صناعة الموسيقي وأنشأت فرقة بوب تدعى "سيلينا غوميز أند ذا سين (بالإنجليزية: Selena Gomez & The Scene)‏"، والتي أصدرت 3 ألبومات غنائية: قبل وقل (بالإنجليزية: Kiss & Tell)‏ وسنة بلا مطر (بالإنجليزية: A Year Without Rain)‏ وعندما تغيب الشمس (بالإنجليزية: When The Sun Goes Down)‏.

حصلت على العديد من الجوائز ونالت لقب امرأة العام من مجلة بيلبورد عام 2017، حطمت أيضًا 15 رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. صنفتها مجلة تايم عام 2020 كواحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم. لديها عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي وهي المغنية والممثلة الأكثر متابعة على انستغرام. تشمل مشاريع جوميز الأخرى خطوط الماكياج والملابس وحقائب اليد والعطور. عملت مع العديد من المنظمات الخيرية وعملت كسفيرة لليونيسف منذ سن 17 عامًا.

للإطلاع أكثر على سيرة سيلينا جوميز ويكيبيديا "من هنا"

إصابة سيلينا جوميز بمرض الذئبة

كشفت الفنانة سيلينا جوميز، أنها خضعت لعملية جراحية لزراعة كلية نظرا لأنها تعاني من مرض "الذئبة الحمراء" المزمن.

ويعرف مرض الذئبة بأنه مرض شديد يهاجم الجهاز المناعي للجسم والأعضاء والأنسجة السليمة.

وتم تشخيص إصابة الفنانة البالغة من العمر 25 عاما لأول مرة بالمرض عام 2015، وكان عليها أن تنهي جولتها حول العالم في أوائل العام الماضي بسبب أعراض مرضها المزمن.

وتبرعت فرانشا رايسا بكليتها، لصديقتها سيلينا، وتم إجراء العملية بنجاح خلال هذا الصيف.

معاناة سيلينا جوميز مع جاستين بيبر

وقالت سيلينا جوميز التي تبلغ من العمر 30 عاما وهي أكبر من بيبر، إنها سعيدة بأن لديها أصدقاء يدافعون عنها، ورغم دعم الكثيرين لها، إلا أنها تشعر بأنها حاليا أكبر سنا من التعامل مع مثل هذه المواقف، وتحتاج إلى الاستراحة قليلا، لكنها أيضا راضية عن نفسها، وتحب ما تفعله وما هي عليه الآن.

ومازالت سيلينا جوميز تعاني من آثار الهجر التي خلفها لها المغني جاستن بيبر، وزواجه من هايلي بيبر، التي رغم تأكيدها على عدم وجود مشكلات مع المغنية الشابة، إلا أن جمهور السوشيال ميديا دائما ما يخلق منازعات وهمية حول هذا الثلاثي.

ما سبب انفصال سيلينا جوميز وجاستن بيبر

و اتخذت المغنية والممثلة الامريكية سيلينا غوميز قرار الانفصال عن صديقها جاستن بيبر وذلك بعد عدة سنوات من العلاقة العاطفية التي بدأت في عام 2010 والتي قالت بانها كانت غير واعية على علاقتها مع جاستن بيبر والتي كانت العلاقة بينهم غامضة والتي أعلنت بانها قررت الانفصال عن شريك حياتها جاستن بيبر بعد مرور الكثير من الأمور الصعبة والمعقدة في علاقتهم مع بعضهم البعض بسبب مرورهم بأمور معقدة.

ما هو مرض الذئبة الذي أصاب سيلينا جوميز ويكيبيديا

الذئبة الحمراء أو ذئبة حمامية مجموعية (بالإنجليزية: Systemic lupus erythematosus)‏ المعروفة أيضا باسم الذئبة، هو مرض مناعي ذاتي حيث يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الأنسجة السليمة في أجزاء كثيرة من الجسم عن طريق الخطأ. تختلف الأعراض بين الناس وقد تكون ما بين خفيفة إلى شديدة. وتشمل الأعراض الشائعة التهاب المفاصل، حمى، ألم صدر، فقدان الشعر، قرحة الفم، تضخم العقد اللمفية، إعياء، والطفح الجلدي الأحمر على الوجه وهو العرض الأكثر شيوعاً.

سبب ذلك المرض ليس واضحا تماما. ويعتقد أنه ينطوي على العوامل الهرمونية والبيئية والجينية. والدليل على ذلك يوجد بين التوائم المتطابقة، فإذا تأثر أحدهم فإن هناك فرصة بنسبة 24% أن يتأثر الآخر. كما يعتقد أن الهرمونات الجنسية للإناث، وأشعة الشمس، والتدخين، ونقص فيتامين د، وبعض الإصابات، تزيد من مخاطر الإصابة بالمرض. وتتضمن الآلية: استجابة مناعية للأجسام المضادة ضد أنسجة الشخص نفسه. ويعتبر هذا هوا السبب الرئيسي للمرض، حيث تقوم الأجسام المضادة بمهاجمة الأنسجة الحية الطبيعية للجسم نفسه مما يسبب تلك الالتهابات في أماكن مختلفه من الجسم. تشخيص مثل هذه الحالة ليس بالسهل حيث يستند إلى مجموعة من الأعراض والاختبارات المعملية. هناك أنواع أخرى من الذئبة الحمامية بما في ذلك الذئبة الحمامية القرصية، الذئبة الوليدية، والذئبة الحمامية الجلدية.

للتعرف أكثر على مرض الذئبة الذي أصاب سيلينا جوميز "اضغط هنا"

ليس هناك علاج للذئبة الحمراء، قد تشمل العلاجات مضاد التهاب لا ستيرويدي، كورتيكوستيرويد، دواء كبت مناعة، هيدروكسي كلوروكوين، وميثوتركسيت. لم يظهر أن الطب البديل قد أضاف علاجاً لهذا المرض. مرض الذئبة الحمراء يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وهذا هو السبب الأكثر شيوعا للوفاة. مع العلاج الحديث حوالي 80% من المتضررين يستمرون على قيد الحياة أكثر من 15 عاما. النساء المصابات بالذئبة لديهن حالات حمل أكثر خطرا ولكنهن ناجحات في الغالب.

تتراوح معدلات المرض بين البلدان من 20 إلى 70 لكل 000 100 نسمة. وتتأثر النساء في سن الإنجاب بحوالي تسع مرات أكثر من الرجال. في حين أكثر ظهر للمرض يبدأ بين سن 15 و 45 وبالتالي مجموعة واسعة من الأعمار يمكن أن تتأثر. أما المنحدرون من أصل أفريقي وكاريبي وصيني فإنهم معرضون لخطر أكبر من البيض. معدلات المرض في العالم النامي غير واضحة. كان يعتقد قديما أن ذلك المرض سببه لدغة.

جاستين بيبر ويكيبيديا

جاستن درو بيبر (‎/‏biːbər‎/‏ BEE-bər؛ (بالإنجليزية: Justin Drew Bieber)‏) هو مغني بوب وآر أند بي وكاتب أغاني كندي ولد في 1 مارس 1994. يمتلك مهارة موسيقية متمثلة في مزج الأنواع الموسيقية، كما لعب دورًا مؤثرًا في الموسيقى الشائعة الحديثة.

وبدأ الغناء في عام 2007، حيث اكتشفه مدير المواهب سكوتر براون، والذي أصبح مدير أعماله مستقبلاً، عن طريق موقع يوتيوب عام 2008، حيث أعاد غناء أغاني لمغنيين مثل كريس براون، وني-يو، وأشر، وجاستن تمبرليك، وتعاقد بعدها مع شركة "آر بي إم جي ريكوردز" (بالإنجليزية: RBMG Records)‏.

للتعرف أكثر على سيرة جاستين بيبر ويكيبيديا "اضغط هنا"

ونال جاستن شهرةً مع إصداره لأول أسطوانة مطولة له بعنوان ماي وورلد (بالإنجليزية: My World)‏ في أواخر عام 2009 وسرعان ما أسس نفسه كقدوه للمراهقين وبعدها أصدر بيبر ماي وورلد 2.0 (بالإنجليزية: My World 2.0)‏، أول ألبوم إستوديو له، في عام 2010، وهو ألبوم يغلب عليه طابع البوب الشبابي وحقق نجاحًا تجاريًا، حيث ظهر لأول مرة في صدارة بيلبورد 200

وأصبح جاستن بيبر أصغر مغني منفرد من الذكور يتصدر القائمة منذ 47 عامًا

و احتوى الألبوم على أغنيته الشهيرة "بيبي" (بالإنجليزية: Baby)‏، والتي أصبحت واحدة من أعلى الأغاني المنفردة مبيعًا على الإطلاق في الولايات المتحدة.

وبهذا نكون في وكالة سوا قدمنا لكم كل ما يتعلق بمرض سيلينا جوميز وعلاقتها مع جاستن بيبر وإنفصالها عن عالم السوشيال ميديا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد