فلسطين وسويسرا تبحثان سبل التعاون في المجال السياحي

وزير السياحة والآثار رولا معايعة

أكدت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة اليوم الخميس على متانة العلاقات الفلسطينية السويسرية في مختلف المجالات سيما مجالات السياحة، وتطلعها لمزيد من العمل والتعاون خصوصا في مجال التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني والسويسري.

وبحثت معايعة خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم ، مع سفيرة سويسرا لدى فلسطين آن- ليز هينين، آفاق التعاون الثنائي في مجال السياحة، الأمر الذي سيساهم في أن يأتي السائح السويسري إلى فلسطين ضمن برامج سياحية فلسطينية، مستخدما للمرافق السياحية الفلسطينية المختلفة.

وحول ما تمتلكه فلسطين من إمكانات سياحية وتراثية وأثرية أكدت معايعة أن فلسطين مقصد سياحي مهم على الصعيد العالمي، وذلك لامتلاك فلسطين مجموعة مميزة من المواقع الأثرية والدينية الفريدة على مستوى العالم كالمسجد الأقصى المبارك، وكنيسة القيامة، وكنيسة المهد، والحرم الإبراهيمي الشريف.

وتطرقت للمستجدات الجارية على صعيد قطاعي السياحة والتراث الثقافي، والعمل على تعزيز التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظرائه من القطاعات السياحية حول العالم، ما يرفع نسبة المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي، وتكثيف المشاركة في أهم المعارض السياحية العالمية.

بدورها، أكدت السفير السويسرية أهمية فتح آفاق التعاون ما بين سويسرا وفلسطين في مختلف المجالات، خاصة في المجال السياحي، مقدمة الشكر للوزيرة معايعة على تعاونها الكبير في هذا المجال.

وبحث الاجتماع تطوير العلاقة الثنائية في مجال الحفاظ على التراث الثقافي، وسبل تبادل الخبرات الثنائية في هذا المجال، إضافة لتطوير العلاقة الثنائية في المجال السياحي وسبل تبادل الخبرات في مجال الترويج السياحي الدولي.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد