كم مرة هزم برشلونة ريال مدريد في الكلاسيكو

برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو

كم مرة هزم برشلونة ريال مدريد في الكلاسيكو – يزداد البحث في الآونة والفترة الأخيرة عن موضوع كم مرة هزم برشلونة ريال مدريد في الكلاسيكو، وذلك مع اقتراب أي كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في أي بطولة كانت.

اقرأ/ي أيضًا: برشلونة وريال مدريد بث مباشر

ولا شك أن مباراة "الكلاسيكو" هي الأكثر شعبية على الإطلاق في عالم كرة القدم، خاصةً في السنوات الأخيرة خلال حقبة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي قبل رحيلهما عن الدوري الإسباني.

ودائماً ما تقسم مباراة ريال مدريد وبرشلونة تقسم جمهور الساحرة المستديرة بمُختلف انتماءاتهم إلى قسمين، وتمتد رقعة متابعتها إلى غير محبي الرياضة.

ويعتبر تاريخ الكلاسيكو مليء بالانتصارات والهزائم والنكسات، وتبقى الأيام دول بين اثنين من أفضل الفرق في العالم، فتارةً تكتسي المباراة بالأبيض، وتارةً أخرى تختار الأزرق والأحمر.

موعد مباراة برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو بكأس الملك

ومن المقرر أن تقام مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في ذهاب نصف نهائي كأس الملك، مساء اليوم الخميس 2 مارس 2023 في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة وفلسطين، والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.

ويستضيف السانتياغو برنابيو الملعب البيتي لنادي ريال مدريد مباراة الكلاسيكو بين برشلونة ضد ريال مدريد الليلة في ذهاب نصف نهائي كأس الملك.

ويدخل ريال مدريد اللقاء ويطمح في رد الثأر، والفوز بالمباراة وحسم الصعود قبل مواجهة الإياب بعد انتصار الفريق الكتالوني في نهائي كأس السوبر بثلاثة أهداف لهدف الشهر المنقضي وخطف اللقب من ريال مدريد.

ويطمح برشلونة للعودة لسكة الانتصارات من جديد بعد عدة تعثرات في الفترة الماضية، كان أبرزها الخروج من الدوري الأوروبي على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي، وخسارته في الجولة الماضية في الدوري مع ألميريا بهدف مقابل لا شيء.

مسيرة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في كأس الملك

وانطلقت مسيرة الملكي انطلاقة متواضعة في كأس ملك إسبانيا من دور الـ32 حيث تخطى فيه فريق كاسيرينيو بهدف دون رد، ثم تجاوز عقبة فياريال في دور الستة عشر بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة، ثم حقق فوزًا صعبًا على غريمه أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في ربع النهائي بعد لقاء امتد إلى شوطين إضافيين.

أما عن البرسا فوصل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما بدأ مشواره أمام فريق إنتر سيتي في دور الـ32 وحقق الفوز بنتيجة 4-3 بعد مباراة امتدت لشوطين إضافيين، وفي ثمن النهائي لم يجد "البلوجرانا" صعوبة تذكر في تخطي فريق أتلتيكو سبتة بخماسية نظيفة، ثم فاز على ريال سوسييداد بصعوبة في دور الثمانية بهدف دون رد.

معلق مباراة الكلاسيكو في كأس الملك 2023

وكانت قد أعلنت مجموعة قنوات SSC الرياضية السعودية عن معلق مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في ذهاب كأس ملك أسبانيا 2023.

وجاء في إعلانها عن معلق مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في ذهاب مباريات كأس الملك أن المعلق السعودي فهد العتيبي هو معلق مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد على قناة SSC SPORT 1 HD.

كما أعلنت أن المعلق مشاري القرني هو معلق مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة على قناة SSC SPORT 1 HD.

ما هي أكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو؟

تعود أكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو إلى يونيو 1943، عندما تغلب ريال مدريد على برشلونة بنتيجة لم تتكرر حتى الآن هي (11-1)، وذلك في إياب نصف نهائي كأس الملك.

انتهى لقاء الذهاب آنذاك بفوز الكتلان بثلاثية نظيفة، وحضروا إلى ملعب البلانكوس الذي اكتسى بالأبيض وهم الأقرب للصعود، لكنهم عادوا مثقلين بالنتيجة الأكبر في الكلاسيكو عبر التاريخ.

ما هو أكبر فوز لبرشلونة على ريال مدريد في الكلاسيكو؟

الفوز الأكبر لبرشلونة في الكلاسيكو على غريمه ريال مدريد كان بفارق 5 أهداف، وتكرر كثيرًا بأشكالٍ ونتائج مختلفة.

سحق البلوغرانا الملكي بنتيجة (7-2) في عام 1950، وهي الأكبر للفريق في تاريخ الكلاسيكو، وحقق انتصاره الأكبر الثاني بعدها بسبعة أعوام، وذلك بنتيجة (6-1).

بجانب ذلك، فاز برشلونة على الريال بنتيجة (5-0) في 5 مناسباتٍ سابقة جميعها في الدوري الإسباني، وتكررت أعوام 1935 و1945 و1974 و1994 و2010.

ما هي أكبر نتائج الكلاسيكو عبر التاريخ؟

بعد فوز ريال مدريد على برشلونة (11-1)، يأتي في المركز الثاني انتصار الملكي أيضًا على الكتلان (8-2)، وخلفهما نجد النتيجة الأكبر للبلوغرانا في تاريخ الكلاسيكو.

كم مرة هزم برشلونة ريال مدريد في الكلاسيكو

وتاريخياً، التقى ريال مدريد وبرشلونة في 35 مباراة سابقة في كأس ملك إسبانيا، حيث فاز ريال مدريد في 12 مباراة، وحقق برشلونة الفوز في 15 مباراة، وحسم التعادل 8 مواجهات، وسجل ريال مدريد 65 هدف في شباك البارسا، بينما هز نجوم البلوجرانا شباك الريال في 67 مرة.

وانتهت آخر مواجهة، في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2018-19، مباراة الذهاب على ملعب "كامب نو" بالتعادل 1-1، قبل أن يحقق "البلوجرانا" الفوز إيابًا على "سانتياجو برنابيو" بثلاثية نظيفة.

ويعتبر برشلونة الفريق الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا، بعدما حصد اللقب في 31 مرة من أصل 42 نهائي خاضها الكتالوني.

وفي المقابل، يعتبر ريال مدريد في المركز الثالث حيث توج بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا، 19 مرة، وخسر 20 نهائي.

وينتظر الفائز من كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة، المنتصر من مباراة أوساسونا وأتلتيك بيلباو في نهائي كأس الملك.

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قدمنا إليكم خبر كم مرة هزم برشلونة ريال مدريد في الكلاسيكو، وذلك قبل مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد مساء اليوم الخميس 2 مارس 2023 في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة وفلسطين، والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد