مركز حقوقي: إسرائيل اعتقلت 78 فلسطينيا من غزة خلال النصف الأول من 2015

غزة / سوا / أفاد مركز حقوقى فلسطينى أن السلطات الإسرائيلية اعتقلت 78 فلسطينيا من قطاع غزة، خلال النصف الأول من العام الجارى، وأفرجت عن بعضهم بعد مرور أيام على اعتقالهم.

وقال مركز "أسرى فلسطين للدراسات" فى بيان وصل "سوا " إن "الاحتلال واصل عمليات اعتقال المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة، عبر المعابر، خلال النصف الأول من العام الجاري 2015".

وأضاف أن "جيش الاحتلال اعتقل على معبر إيرز (بيت حانون) شمالي القطاع المخصص لعبور الأفراد 4 فلسطينيين بينهم سيدة وهى سناء محمد الحافى (42 عاما)".

وأشار إلى أن "قوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت خلال الستة أشهر الماضية 27 صيادا في حوادث منفصلة أثناء ممارستهم مهنة الصيد في عرض البحر قبالة شواطئ القطاع، وصادرت قواربهم، وأطلقت سراحهم بعد عدة أيام".

ولفت المركز إلى أن "الجيش الإسرائيلي اعتقل 27 شابا خلال ممارستهم لبعض الهوايات كصيد الطيور قرب السياج الحدودي شرقي القطاع، أو أثناء محاولة بعضهم التسلل إلى داخل إسرائيل بهدف العمل فى ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وازدياد معدلات البطالة في القطاع".

كما أوضح أن إسرائيل صعدت، خلال النصف الأول من العام الجاري، من اعتقال التجار الفلسطينيين فاعتقلت 20 تاجرا خلال تنقلهم عبر معبر "بيت حانون" (إيريز)، بين قطاع غزة والضفة الغربية لمتابعة أعمالهم.

ويبلغ عدد الفلسطينيين الأسرى في السجون الإسرائيلية نحو 6 آلاف فلسطيني، بحسب دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد