قائمة تسوق لشهر رمضان 2023/1444

قائمة تسوق صحية لشهر رمضان 2023/1444

قائمة تسوق ل شهر رمضان 2023/1444، من اكثر الأمور التي تلجأ اليها ربة المنزل او السيدات بشكل عام، من اجل التجهز لشهر رمضان المبارك 2023، حيث يعد شهر رمضان من الأشهر المباركة والفضيلة، التي ينتظرها الجميع من اجل التقرب الى الله بالعبادات والطاعات، ففيه تكثر الروحانيات والنفحات الطاهرة، وتجتمع أفراد العائلة الواحدة حول مائدة واحدة في وجبتي الإفطار والسحور، وذلك يأتي فضلاً عن أهم الفعاليات الاحتفالية التي تميز هذا الشهر دوناً عن غيره من الزينة والحلي والإكسسوارات الرمضانية المبهجة التي تملأ القلوب بالسعادة والسرور، ومن خلال مقالنا الاتي سوف نتعرف على قائمة تسوق لشهر رمضان 2023/1444.

موعد شهر رمضان المبارك 2023/1444

بدأ العد التنازلي من الآن لموعد قدوم وتشريف شهر رمضان المبارك، ذلك الشهر الكريم الذي فضله الله -عز وجل- عن بقية الشهور الأخرى من السنة، نظراً لاستناده على أحد أهم أركان الإسلام الخمس الأساسية ألا وهو “الصيام“، ويعد شهر رمضان بدوره الشهر التاسع من الأشهر الهجرية المتواجدة في السنة القمرية الكاملة، وذلك حيث أنه يأتي بعد شهر “شعبان” ويليه مباشرة” شهر شوال، واهم ما يميز شهر رمضان الكريم المبارك 2023، بعدد كبير من الروحانيات والنفحات المباركة التي تملأ وتعبأ الأجواء، ففيه تكثر العبادات والطاعات، وتجتمع الأسر والعائلات، وتعلق الزينة والفوانيس التي تسبب بشكل لا إرادي في إدخال البهجة والسعادة والسرور على قلوب الجميع الكبير قبل الصغير.

قائمة تسوق لشهر رمضان 2023/1444

قائمة تسوق لشهر رمضان 2023، يجب أن تشتمل قائمة التسوق الصحية لشهر رمضان الكريم على عدد من العناصر والمكونات الصحية المفيدة التي قد تساهم بدورها في تعزيز وتقوية صحة الجسد أثناء فترات الصيام، وفيما يلي سوف نستعرض لكم مجموعة من قائمة التسوق الصحية:

البروتينات: تحتوي قائمة البروتينات على عدد كبير ومختلف من العناصر الغذائية الهامة، والتي تتمثل في(اللحوم) سواء كان اللحم الأحمر أو اللحم المفروم، الدواجن بما تشمله من الحمام والبط والإوز، الأسماك، البيض.

النشويات: تحتوي النشويات الضرورية الواجب شراءها في شهر رمضان في الأرز خاصة الأرز البني، المكرونة بمختلف أنواعها سواء البنا أو العقل أو الاسباجتي، الشعرية، لسان العصفور.

منتجات الألبان: تختلف منتجات الألبان لتشتمل على الجبن بمختلف أنواعها مثل الجبن البيضاء أو الشيدر أو الرومي أو الفلامنك، والحليب والقشدة والزبدة والزبادي واللبن الرائب.

البقوليات: تتمثل البقوليات على عدد كبير من الأنواع المتعددة مثل الفاصولياء واللوبيا والبازلاء والعدس والفول.

الدقيق: من الافضل شراء الدقيق الأسمر أو دقيق الشوفان، بدلاً من الدقيق الأبيض، نظراً لما يتسبب به من أضرار متعددة بالصحة والجسم.

الفواكه والخضروات: تمثل الفواكه والخضروات أحد أهم العناصر الصحة، الذي يجب تضمينها في جميع الواجبات بلا استثناء، نظراً لما تتمتع به من فوائد صحية هائلة، خاصة تلك الأنواع التي تحتوي على نسب عالية من الألياف مثل البطيخ والشمام والخيار والخس وغيرها..

قائمة تسوق لشهر رمضان 2023

البلح والتمور: تعتبر التمور واحدة من أهم العناصر الأساسية في شهر رمضان حيث أنها تمد الجسم بكم كبير من الفيتامينات والعناصر الضرورية اللازمة لتعزيز صحته أثناء هذا الشهر، ومنها التمور المحشية بالمكسرات أو التمور المحشية بالشيكولاتة.

الفواكه المجففة والمكسرات: تتمتع هذه العناصر السابقة بقدر كبير من الفيتامينات والمعادن الضرورية واللازمة لتأسيس وبناء الجسد، ومنها على سبيل المثال التوت والمشمش والقراصيا المجففة، اللوز، الفستق، المكاديما، عين الجمل، الكاجو.

الزيوت والمواد الدهنية: يفضل شراء الزيوت منخفضة الكربوهيدرات مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

ملح الهيمالايا: يعتبر هذا النوع واحداً من أكثر الأنواع الصحية نظراً لأنه يتم إنتاجه بشكل طبيعي دون إضافة أي من المواد أو المركبات الكيميائية الضارة.

مشتريات شهر رمضان الأساسية 2023/1444

مشتريات شهر رمضان الأساسية 2023، هذه المشتريات أساسية وغير أساسية، أي يمكن استبدالها بشيء اخر، من هذه المشتريات الرمضانية:

الصوصات المتنوعة اللازمة للطبخ

لوازم إعداد الحلويات

المخبوزات والمعجنات

منظفات الغسيل

الأكياس

المناديل والمناشف

الحلويات الشرقية

المشروبات الرمضانية المتنوعة

زينة رمضان، مثل الفوانيس واضاء رمضان الشهيرة.

صور قائمة تسوق صحية لشهر رمضان 2023/1444

صور قائمة التسوق الصحية لشهر رمضان المبارك 2023، اليك مجموعة من القوائم التي يمكن ان تختاري فيما بينهم، وتقومي بشراء قائمتك لرمضانية كما هي الصورة، منها:

لقطة الشاشة 2023-03-02 132711.png
لقطة الشاشة 2023-03-02 132952.png
لقطة الشاشة 2023-03-02 133121.png

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد