السعودية: موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1444 وقيمتها

المكرمة الملكية لشهر رمضان المبارك

السعودية: موعد صرف المكرمة الملكية ل شهر رمضان 1444 وقيمتها – مع اقتراب شهر رمضان المبارك يتساءل المواطنون عن موعد نزول المكرمة الملكية لشهر رمضان 2023/1444 وقيمة المكرمة المملكة الجديدة لعام 1444-2023، لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

وتصدر المملكة العربية السعودية هذه المكرمة الملكية لشهر رمضان بهدف تخفيف العبء الاقتصادي للمواطن ومساعدته على توفير الاحتياجات الأساسية، بينما تصدر المكرمة الملكية لشهر رمضان مخصصة لفئات معينة مطبق عليهم شروط الحصول على الدعم.

قيمة المكرمة الملكية لشهر رمضان 1444

بحسب وزارة الموارد البشرية، فإن قيمة المكرمة الملكية لشهر رمضان تختلف من فرد إلى أخر وفقًا لما يتم تحديد، وللتوضيح أكثر قد تصل قيمة المكرمة لـ1000 ريال سعودي للفرد الواحد، بينما تكون 500 ريال للتابع، بالإضافة إلى اختلاف المعونة التي يتم صرفها لأي أسرة على حسب عدد أفراد الأسرة المشمولة في الضمان الاجتماعي سواء القديم أو الجديد.

موعد المكرمة الملكية لشهر رمضان لعام 1444

حتى الآن لم تُصدر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وهي الجهة المسؤولة بعد خادم الحرمين الشريفين، أي بيانات أو أخبار تُفيد بنزول المكرمة حتى الآن، بذلك يُتوقع صرفها بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز، ومن العادة ان موعد نزول المكرمة الملكية لشهر رمضان لعام 1444 في النصف الأول من شهر رمضان المبارك، والذي يوافق شهر أبريل 2023.

 

ويأتي صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان لعام 1444، من باب حرص المملكة العربية السعودية على تجنب معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار، كما أنها ملزمة بشكل كبير من توفير الاحتياجات اللازمة لهم. وبما ان الشهر رمضان المبارك يُتوقع أن يوافق يوم 23 مارس 2023، بذلك قد تكون المكرمة الملكية لشهر رمضان لعام 1444 في بداية شهر أبريل 2023، وهناك توقعات كبيرة بأن يصدر بيان ملكي يُفيد بإعادة صرف المعونة الشهرية، التي تعمل على تسهيل احتياجات المواطنين في الشهر الكريم.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد