انتهاكات مستمرة بحق الأسرى

هيئة الأسرى: الاحتلال يمعن في انتهاكاته بحق الأسرى المرضى

الأسرى المرضى في سجون الاحتلال

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ، أن إدارة السجون تمعن في انتهاكاتها بحق الأسرى المرضى طبياً، وجاء ذلك في تقرير أصدرته اليوم الخميس.

وقالت هيئة شؤون الأسرى بأن إدارة السجون الإسرائيلية تستهدف الأسرى بشكل واضح وصريح وذلك متجاهلة أوضاعهم الصحية وتواصل المماطلة في تقديم العلاج اللازم لهم الأمر الذي أدى إلى تفاقم الأمراض داخل أجسادهم .

وأوضحت هيئة الأسرى بأنها قامت من خلال محاميها فواز الشلودي بتوثيق حالتين مرضيتين يقبعان داخل ما يسمى "عيادة سجن الرملة "ومنها حالة الأسير حسن عودات حامل (21 عاماً) من محافظة أريحا حيث تم اعتقال الأسير بتاريخ 6 فبراير من هذا العام ، وأثناء عملية الاعتقال تعرض الأسير من قبل جيش الاحتلال الى إصابة بالكتف واصابة بالقدمين وهو الآن يتحرك على كرسي متحرك، ويوجد في احدى قدميه بلاتين يمنع المشي عليها والأخرى موضوعه داخلها الجبص.

يشار إلى أن بعد اعتقاله تم نقل الأسير إلى مستشفى "هداسا التلة الفرنسية" ومن ثم إلى "هداسا عين كارم" وتم إجراء عدة عمليات له ليقتادوه بعد ذلك إلى عيادة سجن الرملة حيث ما زال يتواجد بداخله وبحاجة الى رعاية صحية حثيثة .

و عن حالة الأسير أسامة عبد الستار الطويل (23عاماً) من محافظة نابلس والذي تعرض الى إصابة بمقعدته بعدة رصاصات أثناء عملية اعتقاله وعلى إثرها تم نقله الى "مستشفى بلنسون" لمدة أسبوع وبعد ذلك تم نقل الأسير إلى ما يسمى عيادة "سجن الرملة" حيث مازال قابع هناك .

وأدانت الهيئة استمرار كافة الجرائم التي تمارسها دولة الاحتلال الاسرائيلي بحق الاسرى والمعتقلين ، كما تعتبرها تتنافى مع كافة المعاهدات والمواثيق الدولية الحقوقية والإنسانية

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد