قادش يطالب بإيقاف الدوري الإسباني.. ما علاقة البحرين بذلك؟

شعار الدوري الإسباني

طلب نادي كرة القدم الإسباني قادش إيقاف مؤقت للدوري الإسباني لكرة القدم، في الفترة القادمة، وذلك بسبب تعرض الفريق لظلم تحكيمي.

ويصمم قادش على ضرورة إعادة آخر 9 دقائق من مباراته أمام إلتشي والنتيجة 1-0 بعدم احتساب الهدف غير الشرعي.

ويحتل نادي قادش الإسباني المركز السادس عشر في ترتيب فرق الليجا برصيد 25 نقطة، بينما يتذيل إلتشي الجدول بتسع نقاط.

وانتهت مباراة قادش وإلتشي في الجولة 17 من عمر الدوري الإسباني، بالتعادل 1-1، مما أدى إلى خسارة الفريق نقطتين في صراع البقاء بالدوري.

وهدف فريق إلتشي الذي سجل قبل 9 دقائق من النهاية جاء من تسلل واضح، ولكن رغم الاحتكام إلى تقنية حكم الفيديو المساعد فإن الهدف قد تم احتسابه.

من جانبه، اعتذر الحكم ديل سيرو جراندي، عقب المباراة عن قراره الذي ظلم الفريق الأندلسي.

بدوره، لجأ قادش إلى المحكمة الإدارية في بلاده، حيث طلب منها أن توقف بشكل مؤقت منافسات الدوري الإسباني، إلى حين التوصل إلى حل مرضٍ لهم.

وكشف نادي قادش أنه تقدم بتظلم إلى المحكمة الإدارية في إسبانيا، بعدما رفض مسؤولو الاتحاد الإسباني لكرة القدم النظر في شكواهم، بشأن إعادة مباراة إلتشي بحجة عدم الاختصاص.

قادش وإلتشي

وأكد نادي قادش الإسباني على أن الفريق قد تعرض إلى ظلم واضح من جراء القرار التحكيمي، وهو ما يمنح النادي الحق في طلب إعادة المباراة.

ما علاقة دولة البحرين؟

بدوره، استند نادي قادش إلى عدة وقائع مشابهة عن إعادة مباريات سابقة منها مباراة للمنتخب البحريني، قبل 18 عاماً من الآن.

وأعيدت مباراة البحرين وأوزبكستان، في ذهاب المرحلة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2006.

وفازت أوزبكستان 1-0 على البحرين في 3 سبتمبر/ أيلول 2005، لكن المباراة أعيدت يوم 8 أكتوبر/ تشرين الأول وحسمت بالتعادل 1-1 قبل أن يتأهل المنتخب البحريني للمرحلة الفاصلة من التصفيات، بالتعادل 0-0 إيابا بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين.

البحرين وأوزبكستان

وتمت إعادة مباراة البحرين وأوزبكستان بعدما ألغى الحكم هدفاً للمنتخب الأوزبكي ومنح ركلة حرة للبحرين بداعي تداخل لاعبين من أوزبكستان أثناء لعب ركلة الجزاء.

واستشهد قادش في بيانه أيضا بإعادة مباراة إنجلترا والنرويج في تصفيات بطولة أوروبا للسيدات تحت 19 عامًا في 2015.

وقرر الاتحاد الأوروبي وقتها إعادة آخر ثواني المباراة بسبب إجراء تحكيمي خاطئ من حكمة اللقاء في عدم إعادة ركلة جزاء لمنتخب إنجلترا.

الغريب أن المباراة الأوروبية أعيدت أيضاً لنفس الخطأ الذي كان سيجعل النتيجة التعادل 2-2، حيث قرر اليويفا إعادة الدقائق الأخيرة فقط من عمر المباراة.

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد