شاحن متنقل وسريع ينقذ بطارية سيارتك حال نفاذها

سيارات تسيلا الكهربائية

لو كنت تمتلك سيارة كهربائية وكنت بحاجة الى شحن بطارية بأسرع وقت ممكن لإكمال طريقك ؟ تخيل أنك ممكن تحصل على شاحن كهربائي متنقل حيث كونه يمكن استخدامه كبديل يفي بالغرض ويمكن حجزه عن طريق الهاتف ليقوم بشحن سيارتك.

أصبحت السيارات الكهربائية متواجدة بأعداد كبيرة بالتزايد مع مرور الوقت بعد اثباتها بجودة عالية وكبيرة سواء من ناحية الشحن أو السرعة وقوة التحمل وهذا ما يجعل معظم الشركات بالدخول الى تصنيع السيارات الكهربائية بعد الطلب المأهول عليها .

بالتزامن مع توفير شواحن سريعة لتزويد بطاريات السيارات بالطاقة اللازمة فإن بعض منتفعي السيارات الكهربائية متخوفون من فكرة نقص الشحن أو انقطاعه خصوصا اذا كان بعيدا عن منصات الشحن لذلك قدمت بعض شركات حلولا قد تكون عملية لمنتفعي السيارات الكهربائية .

وفي هذا السياق ووفقا لما عرضه تقرير لبرنامج "حياة ذكية" بتاريخ 2023/3/1 قدمت شركة "إي في سيف تشارغ" (EV save charge) حلا ذكيا قد يكون مناسبًا ومثاليًّا عند الحاجة، وهو عبارة عن أول منصة شحن روبوتية متنقلة للمركبات الكهربائية تخدم جميع أماكن وقوف السيارات.

وللاستفادة منها ما على سائق السيارة إلا تحميل تطبيق "زيغي" (Ziggy) على الهاتف الذكي، ليصبح قادرًا فورًا على حجز منصة الشحن الخاصة به والتي ستكون متوفرة في أماكن مختلفة. وبعد ذلك سيتولى الروبوت عملية حجز موقف للسيارة وينتظر وصول السائق للمكان المحدد.

وفور وصول السائق للمكان سيتولى الروبوت عملية شحن السيارة الكهربائية دون أي عناء من سائقها، الذي ما عليه سوى أن ينتظر وصول إشعار له يفيد بانتهاء عملية الشحن.

وتقول الشركة المصنعة إن هذا الشاحن سيوفر الوقت والمال، ولن تكون هناك حاجة لبناء محطة شحن ثابتة بعد اليوم، لأن الروبوت المتلقي سيكون عمليا وأكثر استجابة لملاك السيارات الكهربائية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد