رئيس بلدية أريحا: استمرار حصار الاحتلال للمدينة تسبب بخسائر فادحة

حصار مدينة أريحا

قال رئيس بلدية أريحا عبد الكريم سدر، صباح اليوم الخميس 2 مارس 2023، أن الحكومة الإسرائيلية تعبر عن مدى همجيتها وتضيف إلى جرائمها جريمة جديدة كل يوم وساعة، وكان أخرها الشهيد محمود حمدان، مشيرا إلى أن الطواقم الطبية وصلت إليه، محاولة إنعاشه بعد إصابته بالرصاص الحي في البطن، إلا أن جنود الاحتلال اعتقلوه.

وأكد رئيس البلدية في حديثه مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن استمرار حصار الاحتلال المشدد لمدينة أريحا لليوم الثالث على التوالي تسبب بخسائر فادحة للمواطنين والمزارعين والتجار، وأعاق عملية الدخول والخروج من والإلى المدينة.

وأشار إلى  أن قوات الاحتلال تعيق وصول المواطنين والطلاب إلى المدينة أو الخروج منها، كما تجبرهم على الوقوف والانتظار لساعات طويلة، على الحواجز العسكرية، التي تقيمها على مداخل المدينة الرئيسية، إضافة إلى إغلاق الطرق الفرعية، المؤدية إليها.

وأضاف سدر بأن "المزارعين تكبدوا خسائر كبيرة وأصبحت أسعار الخضار تباع بشكل متدني وبعض المزارعين لم يستطع بيع منتجاته وتعرضت للتلف، ومنع أيضا من تصدير منتجاتهم الزراعية وبيعها في الموسم الزراعي، وهذا أدى وقوه خسائر فادحة لديهم".

وأشار سدر إلى أن حصار أريحا يعني حصار وطن كامل، فتعد أريحا هي المخرج الوحيد مع باقي أنحاء العالم، فكل من يريد أن يسافر أو يدخل فلسطين يمر في أريحا، وذلك لوجود الاستراحة والمعبر فيها.

وذكر أن الجسر لم يعلن عن حالة إغلاقه أو فتحه، لأن سبل الوصول إليه صعبة، وهناك من يضطر للسفر، فيستغرق وقت كبير في الوصول إلى الجسر.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها العسكرية على مدينة أريحا، لليوم الثالث على التوالي، شرق الضفة الغربية والمناطق المحيطة بها، بعد عملية إطلاق نار وقعت قرب منطقة البحر الميت، وقُتل فيها مستوطن عصر الاثنين الماضي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد