فصائل تعقب على استشهاد محمود حمدان في عقبة جبر

فصائل تعقب على استشهاد محمود حمدان في عقبة جبر

عقبت فصائل فلسطينية مساء اليوم الأربعاء 1 مارس 2023 على استشهاد محمود حمدان متأثرا بجروحه الحرجة التي أصيب بها بنيران الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم عقبة جبر في أريحا.

نص بيانات الفصائل كما وصلت وكالة سوا الإخبارية:

حماس :

نزفّ الشهيد محمود حمدان ونؤكد أنّ ثورة شعبنا مستمرة ضد المحتلين

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط: الشهيد البطل: محمود جمال حسن حمدان (22 عامًا)، الذي ارتقى مساء اليوم، متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها بنيران قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم "عقبة جبر" في أريحا ظهر اليوم.

نعزي ذوي الشهيد ومحبيه، ونبارك صمود وبطولات أهلنا في أريحا، ونؤكد أنّ دماء الشهداء الأبرار وتضحيات أبناء شعبنا ستبقى وقودًا تشعل ثورة ضد المحتلين، وستمضي هذه الثورة متصاعدةً في وجه جنود الاحتلال ومستوطنيه المجرمين حتى يحقق شعبنا أمنه وحريته، ويستعيد طُهر أقصاه ومقدساته وكل شبر من أرضه المحتلة.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الأربعاء: 9 شعبان 1444هـ

الموافق: 01 آذار/ مارس 2023م

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

ننعى الشهيد البطل " محمود جمال حسن حمدان " الذي ارتقى خلال العدوان الصهيوني على مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا ونؤكد أن دماء الشهداء ستكون لعنة تلاحق هذا الكيان الفاشي وقادته المجرمين.

صراعنا مع العدو الصهيوني سيبقى مفتوحا ومستمرا ولن يتوقف بإرتقاء الشهداء بل سيزيد من جذوة المقاومة المشتعلة حتى زوال الكيان الصهيوني من أرضنا .

نتوجه بالتحية والإعتزاز لمخيم عقبة جبر وأريحا وكتيبتها المجاهدة ونؤكد أن المقاومة والثورة هي الطريق الأنجع للخلاص من المحتلين الصهاينة الغاصبين.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

الأربعاء 9 شعبان لعام 1444هجرية الموافق 1 أذار مارس 2023م.

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد محمود حمدان من أريحا

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيد فلسطين: محمود جمال حمدان (22 عاماً)، الذي ارتقى شهيداً عقب إصابته واعتقاله من قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم عقبة جبر بأريحا ظهر أمس الأربعاء.

إننا إذ نعزي عائلة الشهيد وأهلنا في أريحا، لنؤكد أن هذه الجريمة البشعة تظهر وحشية الاحتلال وإمعانه في قتل أبنائنا بدم بارد، وتصعيداً للحرب الممنهجة بحق أرضنا ومقدساتنا، والتي لن تنال من عزيمة شعبنا وإيمانه بحقه على هذه الأرض.

نشيد بصمود أهلنا في أريحا واستبسال أبطالها الذين يخوضون معركتهم إلى جانب القدس وجنين و نابلس وكل مدننا الصامدة في وجه الاحتلال، وندعو إلى وحدة شعبنا لصد عدوان العدو ومستوطنيه الجبناء حتى يتحقق وعد الله بالنصر الموعود.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية
الخميس 10 شعبان 1444هـ - 2 مارس/ آذار 2023م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد