بالصور: "ديليا" وهيئة المستقبل يناقشان أهداف ونتائج مشروع "كريتيف كورنرز" في غزة

مؤسسة ديليا وهيئة المستقبل يناقشان أهداف ونتائج مشروع "كريتيف كورنرز" في غزة

ناقشت مؤسسة ديليا للفنون وهيئة المستقبل للتنمية، يوم الثلاثاء 01 مارس 2023م، أهداف وأنشطة ونتائج مشروع "كريتيف كورنرز" في قطاع غزة .

وشارك في الجلسة الافتتاحية التي عُقدت بفندق فينيكس بمدينة غزة، عدد من المؤسسات الحكومية والدولية والمحلية وفنانين ومهتمين بالتعليم والموسيقى.

وفي كلمة له قال أيمن مغامس مدير مؤسسة ديليا للفنون في قطاع، إن مشروع "كريتيف كورنرز" يُعتبر نقطة تحول مهمة للدمج ما بين التعليم والموسيقى، حيث تسعى المؤسسة إلى تطوير وصقل مهارات الأطفال في المناطق المهمشة من خلال التعليم والموسيقى وربطهم بالثقافات المحيطة بهم.

وأكد مغامس، أن المشروع منهجًا ومبتكرًا جديدًا للتربية الموسيقية، حيث يتاح للأطفال استعمال البرامج والألعاب مجانًا، وإكسابهم معرفة موسيقية ثمينة .

ومن جانبه قال عبد الفتاح شحادة مدير البرامج والمشاريع في هيئة المستقبل للتنمية، إن الهيئة تسعى جاهدة إلى التطوير والمساهمة في إكساب الاطفال في المناطق المهشمة مهارات جديدة، من خلال التعليم والموسيقى، وهذا ما جعل لدينا دافع مشاركة المؤسسات المُهتمة في تطوير أهدافنا المشتركة.

وأشار شحادة، إلى أن مشروع "كريتيف كورنرز"، مهمة جدًا لنقل هذه التجربة إلى جميع المدارس والقطاعات والوصول إلى نسبة كبيرة من الأطفال الذين يعيشون في المناطق المهمشة بقطاع غزة.

وأوضح مُختصون في مشروع "كريتيف كورنرز"، أن هذه المحطات المبتكرة للأطفال من جميع الأعمار والخلفيات الاقتصادية، ستسمح لهم باستعمال مجموعة واسعة من البامج والمواد التعليمية حول التأليف الموسيقي والتدوين والإنتاج والأداء والمجالات الفنية الموازية مثل الرسوم المتحركة وتحرير الفيديو والرسوم، جانبًا إلى جنب مع الاحتياجات التعليمية التقليدية مثل اللغة الإنجليزية والرياضيات.

1 (20).jpeg
1 (19).jpeg
1 (18).jpeg
1 (17).jpeg
1 (16).jpeg
1 (15).jpeg
1 (14).jpeg
1 (13).jpeg
1 (12).jpeg
1 (11).jpeg
1 (10).jpeg
1 (9).jpeg
1 (8).jpeg
1 (7).jpeg
1 (6).jpeg
1 (5).jpeg
1 (4).jpeg
1 (3).jpeg
1 (2).jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد