مايكروسوفت تضيف محرك البحث "Bing" لنسخة "ويندوز"

مايكروسوفت تضيف محرك البحث "Bing" لنسخة "ويندوز"

أضافت شركة مايكروسوفت، اليوم الأربعاء 1 مارس 2023، محرك البحث "Bing" الذي طورته أخيراً، إلى برنامج "ويندوز" بهدف جعل الذكاء الاصطناعي في متناول مئات الملايين من المستخدمين.

ويٌظهر برنامج "ويندوز 11"، وهو الأحدث في سلسلة من المنتجات المطورة هذا الشهر، كيف أن الشركة التي مقرها ريدموند في واشنطن، تمضي قدماً في استغلال الذكاء الاصطناعي.

وقالت الشركة إن نظام تشغيل "مايكروسوفت" سيشمل محرك البحث الجديد "Bing" في مربع البحث الخاص بأجهزة الكمبيوتر المكتبية، ما يساعد نصف مليار مستخدم شهرياً على الإبحار في ملفاتهم والإنترنت، مضيفةً أن محرك البحث نفسه لا يزال تحت التجربة، ومتاح لأكثر من مليون شخص في 169 دولة مع وجود بلدان أخرى في قائمة انتظار.

وكشفت الشركة عن روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي، الذي يتمتع به "Bing"، إذ تهدف إلى انتزاع حصتها في السوق من شركة "ألفابت" المالكة لـ"جوجل"، والتي تتحرك بشكل أسرع مع برنامج شبيه مخصص للبحث.

وتشير تقارير إلى أن روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي اعترف بمشاعر الحب لبعض الأشخاص الذين كانوا يختبرون البرنامج أو وجه تهديدات لهم، ما دفع الشركة إلى وضع حد لمحادثات طويلة، قالت إنها "أثارت" ردود فعل لم تضعها في الحسبان.

وإضافة إلى "Bing" الجديد، ستشمل نسخة "ويندوز" المحدثة برنامجاً يمكنه الاتصال برسائل ومكالمات أجهزة "iPhone"، على أن يتم البدء بمجموعة محدودة من المستخدمين، حسبما قالت الشركة.

 

المصدر : وكالة سوا- الشرق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد