بيت لحم: طلبة يشاركون بدورة تدريبية بفنون الطهي في ألمانيا

بيت لحم /سوا/  شارك وفد من طلبة كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، ضم طلبة من برنامج فنون الطهي وخدمة الطعام بدورة تدريبية في ألمانيا.

وقد استمرت الدورة مدة ثلاثة أسابيع تم فيها استضافة الطلبة في أحد أرقى مطاعم المانيا، وهدفت إلى اكتساب خبرات وفرص تدريب في مطاعم وفنادق دولية، كما وهدفت الى التعرف على مطابخ وأساليب طبخ جديدة.

وصرحت رئيس دائرة الارث الثقافي والدراسات السياحية في الكلية الجامعية جودي البندك اليوم الجمعة، بأن فن الطهي يشهد تقدماً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، فالمنافسة والابتكار والبحث لما هو جديد هو أهم عامل أساسي في تطوير فن الطهي.

وأضافت:" تمنح هذه التدريبات الطلبة فرصة التعرف على ثقافات واطباق من مجتمعات مختلفة وتعزز اكتساب خبرات ومهارات جديدة تنمي قدراتهم العملية والفنية ليصبحوا اكثر فاعليين ومبدعين في مجال عملهم. كما ويهمنا أيضا من خلال هذه المشاريع تعريف الدول المستضيفة على مطبخنا الفلسطيني  ونقل وتعزيز اشكال تراث الطهي الفلسطيني المختلفة".

من جانبها، قالت الطالبة وعد كرام إحدى طلبة برنامج فنون الطبخ وخدمة الطعام في الكلية الجامعية: "تم اختياري في برنامج تدريبي للطبخ في ألمانيا، تعلمت الكثير من هذه التجربة بكافة جوانبها وميادينها، بداية لقد تم توزيعنا على عائلات مضيفة وكان من نصيبي امرأة مسنة تعيش بمفردها استقبلتني في بيتها وتعلمت الاعتماد على نفسي خاصة انني في بلد غريبة، وكنت اذهب للتدريب عن طريق القطارات فكان علي بالبداية ان احفظ الطرق والمسارات واوقات عمل القطارات وتوقفها، ومن ثم اذهب لمكان عملي".

وأضافت: "تضمن التدريب العمل على إعداد وتجهيز ما بين 2000 وجبة غداء، حيث تعلمت أن الوجبة يجب أن تكون جاهزة قبل الساعة 12 ظهرا ولقد تعلمت الطبخ على يد أمهر الطهاة في المانيا، وتعلمت أيضاَ وصفات مميزة وطرق تقديم الطعام بشكل لائق".

يذكر أن كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة تقدم سنوياً لطلابها المثابرين عدة فرص للتبادل الأكاديمي والثقافي بهدف رفع مستوى أداء الطلبة، اذ تأتي هذه الدورة التدريبية ضمن البرامج التبادلية بين الكلية الجامعية ومؤسسات أكاديمية في أوروبا، حيث تشارك الكلية الجامعية في العديد من الدورات الدولية والعالمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد