خلفيات رمضان 2023

خلفيات رمضان 2023

خلفيات رمضان 2023، يعتبر شهر رمضان 2023 واحة الشهور، فيه تستريح النفوس من وعثاء سائر الشهور، ومنه تتزوّد وتتقوّى لمتابعة المسير، ويترقب المسلمون في الدول العربية والإسلامية بكل شعف قدوم الشهر الفضيل، لأن شهر رمضان له طقوس خاصة عند المسلمين بشكل عام، نظرًا لما يحتويه هذا الشهر من بركات وصلوات تبهج المؤمنين.

يقع شهر رمضان في الشهر التاسع من السنة الهجرية، يأتي بعد شهر شعبان وقبل شهر شوال، ويوجد في شهر رمضان سر عظيم وهو وجوب الصيام، والصوم من أركان الإسلام الخمسة، ويحمل شهر رمضان فوائد عديدة للإنسان وله قيم دينية عظيمة، حيثُ تغلق أبواب الجحيم وت فتح أبواب الجنة ويفرض الصيام.

وسوف نستعرض لكم في وكالة "سوا" الإخبارية باقة من أجمل صور وخلفيات رمضان 2023، إذ يعتبر شهر رمضان شهر التوبة والعودة إلى الله، وشهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، وأنعم الله على المسلمين وجعل لهم هذا الشهر الكريم للتعجيل بالتوبة، واغتنام الفرصة للمغفرة والصفح والرضا.

خلفيات رمضان 2023:

خلفيات رمضان 2023، مع اقتراب شهر رمضان 2023 يبدأ المسلمون بإرسال التهاني والتبريكات إلى بعضهم البعض عبر الصور والخلفيات المصممة لشهر رمضان، أو عن طريق إرسال رسائل معبرة وجمل مفيدة، حيثُ أن هذا الشهر الفضيل هو شهر الخير والبركة والطاعات.

رر.webp
رمضان.webp
خلفيات رمضان 2023.jpg
خلفيات رمضان.webp
11.jpg
8.webp
7.webp
5.jpg
6.jpg
4.jpg
3.jpg
2.webp
1.webp
 

فضل صيام شهر رمضان:

للصوم فضائل كثيرة لمن صام شهرًا، وامتنع عن الشهوات والمحرمات، فيكون صيامه في سبيل الله الخالص، وفيما يلي فضائل شهر رمضان:

  • شهر رمضان شهر رحمة وتوبة ومغفرة، تكفر فيه الذنوب وتكثر الحسنات وتقبل توبة العبد الصائم إيمانا ورجاء الأجر تكون ذنوبه السابقة.
  • شهر رمضان شهر القرب من الله عز وجل وشهر استجابات الصلاة.
  • شهر رمضان هو شهر الحسنات وتكاثر الأجر والأجر، إذ أن الحسنات مقرونة بقصد الله الخالص – سبحانه وتعالى – يضاعف أجره وتكثر حسناته.
  • في شهر رمضان ليلة القدر ، أعظم ليلة في السنة، الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم وتسمى سورة في القرآن.
  • شهر رمضان هو شهر صلاة التراويح، ويسمى أيضًا صلاة القيام، وهو السنة المعتمدة للنساء والرجال، يقبلها الرسول صلى الله عليه وسلم، وهذا هو طقس رمضان العظيم.
  • شهر رمضان هو شهر التحرر من النار، وفيه يطلق الله تعالى آلاف الموحدين المسلمين كل ليلة لحظة الإفطار.
  • شهر رمضان هو شهر الاعتكاف، ويوصى بالاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان حتى يبلغ المسلم ليلة القدر.

ويعد شهر رمضان شهر الفرح لقلوب المسلمين والمؤمنين، الذين ينتظرون قدومه كل عام في أرجاء العالم بشغف وشوق، لما فيه من خير عميم وليال مباركات وأيام طهور معدودات، ورضا ومغفرة من الله سبحانه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد