ميتا تنشئ فريقاً مختصاً بتطوير الذكاء الاصطناعي لمنافسة ChatGPT

مؤسس شركة "ميتا" ومديرها التنفيذي مارك زوكربيرج

أعلن مؤسس شركة ميتا ومديرها التنفيذي مارك زوكربيرج، اليوم الأربعاء 1 مارس 2023، عن إنشاء فريقاً مختصاً بتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية "Generative AI"، لتقديم ميزاتها بشكل مباشر داخل تطبيقاتها "إنستجرام"، و"واتساب"، و"ماسنجر".

إنشاء فريق ميتا الجديد:

وأوضح زوكربيرج في بيان، أن شركة ميتا كونت فريقاً عبر دمج موظفين مختصين في مزايا الذكاء الاصطناعي، لتقدم إمكانات منافسة لمنصات مثل "DALL-E" و"ChatGPT" المتخصصة في الإجابة عن أسئلة المستخدمين، وإنشاء نصوص مترابطة.

ولفت إلى أن شركة ميتا تعمل على تطوير مجموعة من المساعدين الآلين بالذكاء الاصطناعي داخل خدماتها، لمساعدة المستخدمين وإثراء تجربتهم، مثل الحصول على نصوص داخل واتساب وماسنجر، وكذلك إنشاء صور ومؤثرات بصرية، ومساحات إعلانية مبتكرة في إنستجرام.

وبيّن أن ميتا تضع في حسبانها تطوير نماذج ذكية بإمكانها إنشاء محتوى فيديو، ونماذج أخرى متعددة المهام "Multi-Modal"، إذ يمكن للمستخدم خوض حوار معها بشكل نصي، يتخلله إنشاء محتوى نصي ومصور في هيئة صور وفيديوهات داخل نموذج ذكي واحد.

يشار إلى أن "جوجل" كشفت مطلع فبراير، عن نموذجها المنافس لـChatGPT ويحمل اسم "Bard"، ولكن خطأ معلوماتي تسبب في خسائر بقيمة 100 مليار دولار لشركة "ألفابت".

بدورها، اتخذت "مايكروسوفت" خطوات عدة لتضمين مزايا تقنيات "ChatGPT" مباشرة داخل خدماتها، مثل التواصل عبر تطبيق "Teams" وخدمة رسائل المبيعات "Viva Sales"، إضافة إلى محركها البحثي الحواري الجديد "Bing Chat"، وكذلك تضمين مزايا البحث الذكي مباشرة داخل متصفحها للويب "Microsoft Edge"، وذلك في إطار تعاون مع شركة "OpenAI"، والتي خصص عملاق البرمجيات الأميركي أكثر من 10 مليارات دولار للاستثمار بها.

المصدر : وكالة سوا- الشرق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد