5 نصائح تساعدك في العثور على عمل عن بعد بأجر مرتفع

عمل عن بعد- صورة تعبيرية

5 نصائح تساعدك في العثور على عمل عن بعد بأجر مرتفع، يمنح العمل عن بعد العاملين العديد من الامتيازات، كالمرونة في ساعات العمل، والقدرة على الموازنة بين العمل وجوانب الحياة الأخرى، كذلك إمكانية العمل من أي مكان، وقد أدى ظهور العمل عن بعد إلى إتاحة فرص لا حصر لها للباحثين عن عمل للعمل عبر الإنترنت بوظائف متنوعة بأجر مرتفع.

ويتطلب البحث على عمل عن بعد عالية الأجر، مزيجًا من المهارات والمثابرة والاستعداد للتكيف مع توجهات سوق العمل الحالية، ولكي تعثر عليها يجب أن تتبع النصائح التالية، حتى يمكنك زيادة فرصتك في الحصول على عمل عن بعد بأجر مرتفع.

نصائح تساعدك في العثور على عمل عن بعد:

  • عزز وجودك عبر الإنترنت:

يعد تعزيز وجودك عبر الإنترنت عن طريق تقديم معلومات في مجال عملك في المواقع المختلفة، من زيادة فرص ترشيحك للعمل عن بعد ذات الأجور المرتفعة، حيثُ يستخدم الكثير من مسؤولي التوظيف وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الشبكات المهنية مثل: موقع لينكدإن، للعثور على المرشحين المناسبين للوظائف وتقييمهم.

ويمكنك استخدام موقع لينكدإن لتعزيز وجودك عبر الإنترنت، وعرض مهاراتك وخبراتك لأصحاب العمل المحتملين، إضافة إلى ذلك يمكنك الاستفادة من المنصات الاجتماعية مثل: تويتر وإنستغرام لمشاركة أفكارك وخبراتك.

  • التركيز في بناء علاقات اجتماعية مع العاملين في مجال عملك:

يعتبر بناء العلاقات الاجتماعية مع أشخاص يعملون في مجال عملك، من طرق الحصول على فرص عمل لا يُعلن عنها عبر مواقع التوظيف، من خلال التوصيات من زملاء العمل أو الأشخاص الذين تعاملت معهم سابقًا، ويعد التواصل طريقة فعالة أخرى لزيادة فرصك في الحصول على عمل عن بعد بأجر مرتفع.

  • استخدم كلمات مفتاحية أو عبارات محددة عند البحث عن وظيفة عبر الإنترنت:

تحتوي العديد من منصات البحث عن عمل عبر الإنترنت، مثل LinkedIn وGlassdoor، على مرشحات تسمح لك بالبحث عن وظائف بعيدة مناسبة لك بسهولة، وتأكد من استخدام كلمات وعبارات مفتاحية محددة عند البحث عن عمل عن بعد، مثل (عن بعد) أو (عمل عن بعد) أو (العمل من المنزل) وغيرها.

ويمكنك تضمين المسميات الوظيفية والمهارات التي تمتلكها، مثل: يمكن البحث عن (مهندس برمجيات عن بعد) أو (متخصص في علم البيانات عن بعد)، ومن الأفضل إضافة كلمات مفتاحية تتعلق بالوظائف ذات الأجور المرتفعة، مثل: (مدير) أو (مسؤول)، إذ يمكنك كتابة (مدير تسويق عن بعد) بدلًا من (وظائف تسويق عن بعد)، لأن استخدام الكلمات المفتاحية المحددة تساعدك عند البحث عن عمل عن بعد في العثور على قوائم الوظائف التي تتناسب مع مهاراتك واهتماماتك والأجر الذي تتوقع الحصول عليه.

  • ابحث في المواقع المتخصصة في عرض العمل عن بعد:

تركز بعض مواقع التوظيف المتخصصة في عرض فرص العمل عن بعد فقط، مما يزيد فرص العثور على عمل عن بعد مناسبة وبأجر مرتفع، بدلًا من البحث في مواقع التوظيف العامة، حيثُ تحتوي مواقع التوظيف هذه على مجموعة واسعة من قوائم العمل عن بعد من مختلف مجالات العمل، مما يساعدك في العثور على وظيفة تطابق مهاراتك وتفضيلاتك.

  • اكتب سيرتك الذاتية باحترافية:

يمكن للسيرة الذاتية المكتوبة بشكل احترافي أن تزيد من فرص العثور على وظيفة عن بُعد بأجر مرتفع، بالإضافة إلى استثمار الوقت والجهد في كتابة سيرتك الذاتية يعكس اهتمامك الحقيقي بالمنصب الذي تبحث عنه، ويمكن أن يترك انطباعًا إيجابيًا لدى مدير التوظيف.

تأكد من ذكر مهاراتك المتعلقة بالتكنولوجيا والاتصالات في سيرتك الذاتية، مثل: الكفاءة في التعامل مع مراسلات البريد الإلكتروني، والتعامل مع الملفات المرفوعة في خدمات التخزين السحابي، وغيرها من الخدمات الإلكترونية التي تُستخدم عادةً في العمل عبر الإنترنت، هذا سيثبت لأصحاب العمل المحتملين قدرتك على العمل عن بُعد بكفاءة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد