وفاة جوست فونتين هداف فرنسا التاريخي - ويكيبيديا

وفاة جوست فونتين أسطورة

وفاة جوست فونتين هداف فرنسا التاريخي - ويكيبيديا ، حيث تفاعل الكثير من المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع نبأ وفاة الأسطورة صاحب الرقم القياسي بعدد الأهداف في نسخة واحدة من كأس العالم جوست فونتين معبرين عن تضامنهم مع الراحل.

وفاة جوست فونتين

وتوفي جوست فونتين أسطورة كرة القدم الفرنسية اليوم الأربعاء عن عمر ناهز 89 عامًا، ويعدّ الفرنسي صاحب الرقم القياسي بعدد الأهداف في نسخة واحدة من كأس العالم (13 هدفًا) عام 1958 وخاض فونتين 21 مباراة دولية مع منتخب "الديوك" سجّل خلالها 30 هدفًا.

وفاة جوست فونتين ،حيث يعتبر جوست فونتين أحد نجوم منتخب فرنسا في مونديال السويد عام 1958، عندما قاد منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه قبل أن يخسر أمام البرازيل بقيادة بيليه.

وفاة هداف فرنسا التاريخي

وقال أحد الحسابات المغردة حول وفاة جوست فونتين : "وفاة هداف فرنسا التاريخي في مونديال 1958 جوست فونتين عن عمر ناهز 89 سنة، لايزال يحتفظ برقم صامد لـ64 عاماً، منذ تسجيله 13 هدفاً في مونديال السويد 1958، حيث أصبح منذ ذلك التاريخ أكثر لاعب يسجل في نسخة واحدة من كأس العالم".

 

 

 في حين أكد موقع بي ان سبورت الرياضي حول خبر وفاة جوست فونتين هداف فرنسا التاريخي بشكل رسمي ، وذلك في ظل موجة تضامن واسعة مع النجم الفرنسي الذي يعتبره الكثير أسطورة كرة القدم الفرنسية.

 

جوست فونتين ويكيبيديا

وفاة جوست فونتين هداف فرنسا التاريخي حيث يعتبر الشهير الفرنسي من مواليد 18 أغسطس 1933 في مراكش في المغرب، هو لاعب كرة قدم فرنسي سابق، هو هداف كأس العالم 1958 برصيد 13 هدف وهو الرقم القياسي الذي ما زال مستمراً إلى اليوم كفرنسي.

FqICY9PWYAIAnII.jpeg
FqIBoSkXgAEPF1k.jpeg
 

وفي هذه المقالة حول وفاة جوست فونتين هداف فرنسا التاريخي - يمكن القول إنه بدأ مهنته الاحترافية في الدار البيضاء، حيث لعب من العام 1950 حتى العام 1953. ثم تعاقد معه نادي نيس في العام 1953، وقد أحرز 44 هدفا في 3 مواسم للنادي. وفي العام 1956، قد انتقل إلى ستاد ريمس وتمت عملية استبداله مع رايموند كوبا حيث أحرز 121 هدفا في 6 مواسم. وكاحصائية كاملة فونتين أحرز 165 هدفا في 200 مباراة في الدوري الفرنسي، وفاز وفريقه مرتين في الدوري وذلك في الأعوام 1958 و1960.

وسجل جوست فونتين مرتديا قميص منتخب فرنسا لكرة القدم، إحصائيات 3 أهداف حالما قامت بفرنسا بتوجيه ضربة مؤلمة في إحدى مبارياتها في عام 1960، لقد أحرز فونتين 30 هدفا في 21 مباراة للفريق. وعلى أي حال فونتين سيكون أفضل ماسوف نتذكره في كأس العالم 1958 حيث قدم أداء مذهلا وأحرز 13 هدفا في 6 مباريات فقط، ويتضمن ذلك 4 أهداف أحرزها على منتخب ألمانيا لكرة القدم. هذا العدد ضمن له الحذاء الذهبي للدوري، ومجموع الـ13 هدفا ما زال العدد الأكبر في تاريخ كأس العالم وفق ويكيبديا

وفاة جوست فونتين - يعتبر جوست فونتين اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي يحرز 13 هدفاً في كأس عالم واحد في 6 مباريات. لعب فونتين مباراته الأخيرة في يوليو 1962، ثم أُجبر على التقاعد باكراً بسبب تكرار إصاباته. لعب للفريق الفرنسي مرتين في عام 1967 وسرعان ما تم تبديله بعد مباريتين، وكلاهما مباريتين وديتين انتهتا بهزيمة، و قد صُنف فونتين من قِبل بيليه كواحد في قائمة أفضل 125 لاعب كرة قدم حي.

وفي هذه المقالة عبر وكالة سوا نكون قد أرفقنا لكم كل التفاصيل المتعلقة بخبر وفاة جوست فونتين ووضعنا بين أيديكم بعض التغريدة حول وفاة  أسطورة كرة القدم الفرنسية ونشرنا لكم معلومات عنه وفق ويكيبيديا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد