"منصور" يعقب على الجلسة المغلقة التي عقدت في مجلس الأمن أمس

المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة

عقّب المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، اليوم الأربعاء 1 مارس 2023، على الجلسة المغلقة التي عقدت يوم أمس في مجلس الأمن، حول الأوضاع في فلسطين وهجمات المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم، الذي حضره رئيسة مجلس الأمن "سفيرة مالطا"، وسفيرة الإمارات العضو العربي في مجلس الأمن.


وأكد منصور خلال حديثه "لإذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، على أن مجلس الأمن كان موحدًا في إدانة الاعتداءات على المدنيين الفلسطينيين، وضرورة توفير الحماية والارتكاز على قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بالإضافة إلى استمرار مجلس الأمن في جهوده من أجل وقف أي عدوان على الفلسطينيين.


ودعا منصور الأمم المتحدة إلى حماية الشعب الفلسطيني وفقًا للقانون الدولي، والقانون الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وإلى تطبيق قرار مجلس الأمن 904 الذي يهدف إلى توفير الحماية، إضافة إلى نزع سلاح المستوطنين، بعد أن تعرّضت قرية حوارة في شمال الضفة الغربية المحتلة ليل الأحد، لعمليات تخريب وتدمير واسعة النطاق، أحرقوا خلالها منازل وسيارات في هجوم شنّه مستوطنون انتقاماً لمقتل أحدهم.


وأضاف منصور:" أنه على مجلس الأمن أن يقر بالذهاب إلى فلسطين وحوارة، ليرى الجرائم التي ارتكبت ضد الشعب الفلسطيني"، مستدركًا أن المجلس حتى هذه اللحظة غير مستعد لزيارة الأرض الفلسطينية المحتلة، والتواجد مع أهالي بلدة حوارة والقرى المجاورة لها، ليعبروا عن تضامنهم وتفهمهم لآلامهم والتعبير عن وقوفهم معهم ضد هذا الإرهاب، بالإضافة إلى ملاحقة الإسرائيليين الذين ارتكبوا هذه الجرائم ليتم محاسبتهم ومساءلتهم.


وأوضح أن الجهود مع الأمين العام في مجلس الأمن لا زالت مستمرة، بشأن توفير الحماية الدولية للفلسطينيين، وأن تنفذ الأمم المتحدة توسيع الميكانيزمات الموجودة على الأرض. 


وطالب المجتمع الدولي، وفي مقدمته مجلس الأمن، بالتحرك لدعم القانون الدولي ووقف كل هذه الجرائم الإسرائيلية وضمان توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني لحين التوصل إلى حل عادل يضمن حريتهم وحقوقهم غير القابلة للتصرف.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد