سبب وفاة كمال الهلباوي - ويكيبيديا

وفاة كمال الهلباوي

سبب وفاة كمال الهلباوي - انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر مساء يوم الثلاثاء 28 فبراير 2023 نبأ وفاة كمال الهلباوي رئيس مجلس إدارة المؤسسة الإسلامية للاستثمار عن عمر ناهز 84 عامًا وبدأ الكثير من المغردين البحث عن سبب الوفاة .

وفاة كمال الهلباوي

وفاة كمال الهلباوي - نشر نجل كمال هلباوي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : "انتقل الى رحمة الله الوالد كمال الهلباوي ، نسئل الله أن يغفر له ما تقدم له من أمره وما تأخر، وأن يسكنه الفردوس الأعلى من غير حساب ولا سابق عذاب".

249.jpg
 

سبب وفاة كمال الهلباوي

توفي السياسي المصري والناطق السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين في الغرب كمال الهلباوي بعد صراع مع المرضي وكان قد خضع للعلاج بعد تدهور حالته الصحية، في أحد المستشفيات، وكان الراحل يعد أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين لعقود، قبل أن ينفصل عنها عام 2012، بعد انتخاب الرئيس محمد مرسي.

وقال أحد المغردين على تويتر بعد نشر خبر وفاة كمال الهلباوي :إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة  المفكر الإسلامي كمال الهلباوي.. القيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين عن عمر ناهز 84 عامًا.. #كمال_الهلباوي".

 

كمال الهلباوي ويكيبديا

وفاة كمال الهلباوي - الدكتور كمال توفيق الهلباوي (1939م - 2023) المتحدث السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين في الغرب، والرئيس المؤسس للرابطة الإسلامية في بريطانيا وكاتب مصري. نقلت وسائل أنباء استقالته من الجماعة يوم 31 مارس 2012 - على خلفية ترشيحها خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية.

كمال الهلباوي وفق ما نشر ويكيبديا ، متزوج وله أربعة أولاد واربعة احفاد وهو خريج الجامعة الأميركية بالقاهرة - إدارة أعمال 1971 وخريج كلية الأداب عام 1960

المهام التي شغلها كمال الهلباوي :

رئيس للرابطة الإسلامية في بريطانيا وهو أيضا رئيسها المؤسس

شغل منصب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الإسلامية للاستثمار MIC، بالمملكة المتحدة، من 1997.

عضوا في لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الإسلامي الأوروبي.

المتحدث الرسمي باسم التنظيم العالمي للإخوان المسلمين في الغرب قبل استقالته من المنصب عام 1997.

مستشار مركز الدراسات السياسية بالمملكة المتحدة، منذ 1994 وحتى 1997.

مدرس جامعي بأكاديمية الدعوة، بالجامعة الإسلامية العالمية، منذ 1988 وحتى 1994.

مستشار ومحاضر معهد الدراسات السياسية بباكستان، منذ 1988 وحتى 1994.

مستشار الهيئة العربية للتعليم بالمملكة العربية السعودية، منذ 1982 وحتى 1987.

منسق الاتصال ببيت الرفاه الإسلامي بالمملكة المتحدة، منذ 1980 وحتى 1981.

عضو مؤسس للندوة العالمية للشباب الإسلامي، ثم مدير تنفيذي لها منذ 1973 وحتى 1980.

مؤلفات كمال الهلباوي :

كتاب «السياسة الأميركية في الشرق الأوسط»

و«الإستراتيجيات الدولية في القضية الأفغانية».

FqEqEVjWcAAACQV.jpeg
 

شارك في صفحة وجهات نظر علي الجزيرة نت معبرا عن وجهة نظره الخاصة في عدد من قضايا العالم العربي والإسلامي ومنها: وقائع الأحداث وبناء المستقبل، الأمن المنشود والحق المفقود، التفكير الاستراتيجي الأميركي.. سمات ومقومات، أزمة الأمة الإسلامية المعاصرة وغياب التفكير، أفغانستان.. الماضي القريب والحاضر والمستقبل.

وفاة كمال الهلباوي - تخرج  كمال الهلباوي من كلية الآداب، والجامعة الأمريكية في القاهرة ودرس إدارة الإعمال، وشغل العديد من المناصب في القطاعات التعليمية في السعودية وباكستان وبريطانيا ودول أوروبية، كما يعد أحد مؤسسي الندوة العالمية للشباب الإسلامي، ثم مديرا تنفيذيا لها منذ عام 1973- 1980، فضلا عن شغله منصب المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين في الغرب، حتى استقالته عام 1997.

قدم الهلباوي استقالته من جماعة الإخوان المسلمين، وكان حدثا مدويا تداولته وكالات الأنباء في 31 مارس 2012 – على خلفية ترشيحها خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية، واختير الهلباوي نائبا لرئيس لجنة الخمسين لإعداد الدستور ، وأعلن دعمه للمشير عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، وأكد في تصريحات إعلامية أن مصر في حاجة إلى رئيس وصفه بـ”ونش قوي”، يستطيع أن يعيد هيكلة الوطن ويحركه إلى الأمام.

وفاة كمال الهلباوي -كان الدكتور كمال  الهلباوي من أبرز كتاب زاوية “الرأي” في صحيفة “راي اليوم”، واتسمت مقالاته بالجرأة والشجاعة، وكان مدافعا عن القضية الفلسطينية.

ونشر موقع الجزيرة - مصر خبر وفاة كمال الهلباوي اليوم كما يلي:

وفي هذه المقالة عبر وكالة سوا نكون قد أرفقنا لكم سبب وفاة كمال الهلباوي حيث أنه توفي بعد صراع مع المرض وأرفق لكم فريق وكالة سوا بعض المعلومات عن كمال الهلباوي بما فيها من أين تخرج وأين درس وأين أقام ووضعنا بين أيديكم مؤلفاته.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد