موقع عبري: المواجهات بين المستوطنين والجيش الإسرائيلي وصلت نقطة الغليان

المواجهات بين المستوطنين والجيش الإسرائيلي

أكد الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2023، أن مجموعة من المستوطنين هاجمت عناصر من الجيش والشرطة شمال شرق مدينة رام الله .

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه "في وقت سابق من اليوم ورد نبأ عن قيام عدد من المستوطنين بإلقاء الحجارة على مركبات فلسطينية بالقرب من قرية المغير شمال شرق رام الله".

وأضاف المتحدث، انه "بعد رفض المستوطنين إخلاء المكان، ردت القوة بإجراءات تفريقهم، وقام أحد المستوطنين بركل جندي إسرائيلي ورش ضابط شرطة برذاذ الفلفل".

بدوره أشار أمير بوخبوط المراسل العسكري لموقع "والا" العبري، إلى أن "المواجهات بين المستوطنين وجنود الجيش الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية وصلت إلى نقطة الغليان و إلى مرحلة خطيرة".

واعتدى المستوطنون على قائد في الجيش الإسرائيلي، وحاولوا دهس أحد الضباط، خلال انفلاتهم في الضفة الغربية المحتلة، والهجمات التي استهدفوا من خلالها المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم والمستمرة منذ. بحسب ما أعلن الجيش أمس الاثنين

وأكد الجيش الإسرائيلي، أن مستوطنين حاولوا دهس ضباط في الجيش قرب حوارة جنوب نابلس ، وقال إن عناصره أطلقت النار باتجاه إطارات المركبة التي استخدمها المستوطنون إلا أنهم لاذوا بالفرار.

كما اعترف باعتداء المستوطنين على قائد لواء "بنيامين" في الجيش الإسرائيلي، الذي ينشط في منطقة رام الله والبيرة ومحيط القدس ، عبر دفعه وشتمه، وذلك خلال استهدافهم، الأحد، للمركبات الفلسطينية بالحجارة.

وأشار إلى اعتقال اثنين منهم، علما بأن هيئة البث العام الإسرائيلي كانت قد أشارت إلى أن المستوطنين اعتدوا بالضرب على قائد لواء "بنيامين" في الضفة المحتلة.

وأضاف البيان أن "عددا من المستوطنين ألقوا الحجارة (الإثنين)، وحاول إسرائيلي دهس ضابط في الجيش كان يقف عند نقطة عسكرية "شمالي الضفة"، وردت القوة بإطلاق النار على عجلات السيارة التي هربت من المكان".

كما استهدف مستوطنون قوات الاحتلال، شمالي الضفة، بالحجارة، مساء أمس. وقال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، إن "الهجوم على جنود الجيش الإسرائيلي من قبل مثيري شغب يهود هو عمل خاطئ وخطير للغاية".

وأضاف، في بيان مقتضب، أنه "لن يكون هناك تسامح مع منتهكي القانون وأن الجيش الإسرائيلي هو الذي يمنح الحياة لإسرائيل ومواطنيها، ويعمل القادة والجنود على مدار الساعة لحماية سكان إسرائيل".

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "يدين أي مظهر من مظاهر العنف، خاصة ضد الجنود وقوات الأمن"، وأضاف أنه "يدعم قائد لواء ‘بنيامين‘ في جيش الاحتلال وجنوده الذين يعملون ليل نهار من أجل سلامة مواطني إسرائيل وسكان يهودا والسامرة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد