سعر الدولار اليوم مقابل العملات الأخرى.. يتقدم لتحقيق مكاسب قوية

سعر الدولار اليوم مقابل العملات الأخرى

سعر الدولار اليوم مقابل العملات الأخرى، حيث ذكرت تقارير اقتصادية اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2023 إن الدولار الأمريكي يتم تداوله حاليا على مستوى مرتفع في القارة الأوروبية وهو في طريقة لتحقيق مكاسب قوية.

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه الإسترليني

وبحسب التقارير فإن الجنيه الإسترليني تخلى عن بعض مكاسبه بعد أن وقعت بريطانيا اتفاقية جديدة مع الاتحاد الأوروبي وذلك بعد خروج المملكة منه ، فيما قال الخبراء إن سعر الدولار اليوم في طريقة لتحقيق مكاسب شهرية تقارب الـ3% وهي الأولى من شهر سبتمبر الماضي.

ويتوقع المستثمرون الآن أن يصل سعر الفائدة على الأموال الاتحادية إلى ذروته فوق 5.4 بالمئة بحلول سبتمبر أيلول مقارنة مع ذروة كانت متوقعة في بداية الشهر عند نحو 4.70 بالمئة.

وأشارت الى أن الدولار الأمريكي تعرض خلال هذا الشهر للتمزّق، وأرقام تضخّم مرتفعة، بالإضافة إلى قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بشكل أكبر.

وقال محلّلون من مؤسّسة "آي إن جي" إنّه "علمنا أنّ التضخّم في الولايات المتّحدة يثبت أنّه أكثر ثباتًا، وأنّ النشاط الأميركي أقوى ممّا كنّا نعتقد خلال الشهرين الماضيين، المستثمرون يأخذون اليوم تعليقات المتشدّدين في الاحتياطي الفيدرالي على محمل الجدّ، وقاموا بتسعير ثلاث زيادات أخرى في أسعار الفائدة، بمقدار 25 نقطة أساس من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في آذار/ مارس وأيّار/ مايو.

ومن المقرّر أن تصدر بيانات حول أسعار المساكن في وقت لاحق، كما هو الحال بالنسبة لمؤشّر ثقة المستهلك.

سعر الدولار اليوم مقابل اليورو

وانخفض زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأميركيّ، بنسبة 0.1٪، بعد ارتفاع أسعار المستهلك الفرنسي بنسبة 0.9٪، في شباط/ فبراير، مع الأخذ بعين الاعتبار الارتفاع السنويّ بنسبة 6.2٪.

واستقر اليورو عند 1.0611 مقابل الدولار بعد أن ارتفع 0.6 بالمئة في الجلسة السابقة متأثرا بتلك الأخبار.

ويتوقع أن ينخفض الزوج إلى 1.0565 ثم معاودة الارتفاع في محاولة لاختراق مستوى 1.0620 المتوقع أن يكون عقبة أمام المشترون ويكون هناك ارتداد مرة آخرى لأسفل مؤقت ثم معاودة الارتفاع مرة آخرة لكن في حالة إغلاق الزوج أربع ساعات أعلى هذه المقاومة سينطلق الزوج إلى 1.0665 و1.0705 و1.0800.

ومن الجهة الأخرى في حالة فشل الزوج في الارتفاع واغلق أربع ساعات أدنى 1.0530 ينهي أي سيناريو ارتفاع ويكمل الاتجاه إلى 1.0480 و1.0440.

ومن جهته، قال كبير الاقتصاديّين في البنك المركزي الأوروبي، فيليب لين، في وقت سابق الثلاثاء، إنّ ضغوط التضخّم في منطقة اليورو بدأت بالتراجع، لكنّه أضاف أنّ البنك المركزي لن ينهي رفع أسعار الفائدة، حتّى يتأكّد من أنّ نموّ الأسعار يتّجه نحو 2٪.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد