موعد نزول ايفون 15 برو max

موعد نزول ايفون 15 برو max.jpg

موعد نزول ايفون 15 برو max ، لمحبي Apple الذين ينتظرون بفارغ الصبر أحدث إصدار من iPhone، الذي حتى لو كان سعره غالي إلا أن الجميع يترقب موعد نزول ايفون 15 برو max، ولمتابعة اخر التحديثات التكنولجية للشركات العالمية، سنعرض في هذا المقال موعد نزول ايفون 15 برو max، وسعره المتوقع، وآخر التسريبات ايفون 15 برو max.

موعد نزول ايفون 15 برو max

يأتي موعد نزول ايفون 15 برو max في 16 سبتمبر 2023، سيتم إطلاق iPhone 15 Pro Max. بمنفذ شاحن جديد وفقًا لقرار الاتحاد الأوروبي وشكل أحدث من الإصدارات السابقة، بالإضافة على العديد من المزايا التي تجعل الجميع يترقب موعد نزول ايفون 15 برو max.

سعر ايفون 15 برو max

تم الإعلان موعد نزول ايفون 15 برو max ليكون متاحًا للشراء في 16 سبتمبر 2023. ويأتي سعر ايفون 15 برو max بـ" 1499.00 دولارًا".

تسريبات ايفون 15 برو max

ضمن تسريبات ايفون 15 برو max التي عرضها المواقع المعتمدة هي غياب منفذ Lightning الذي رافق هواتف آبل منذ هاتف آيفون 5، وحل مكانه منفذ USB-C الشائع في الهواتف الذكية الأخرى، بعد أن أجبرت قوانين الاتحاد الأوروبي آبل على اعتماد منفذ USB-C الأكثر شيوعًا لتقليل النفايات البلاستيكية وتخفيض التكاليف على المستهلكين.

وأفادت التقارير أيضاً تغيير انحناء زوايا الهيكل المعدني للهاتف والزجاج الذي يغطيه، حيث ازداد انحناء الزجاج نحو الهيكل، ليصبح أكثر شبهًا بحافات حواسيب ماك بوك الجديدة، وهو ما يُساعد في جعل الهاتف أكثر راحةً في اليد، مقارنةً بالزوايا الأكثر حدّة في هواتف آبل الحالية.

وطرأت تعديلات بسيطة على شكل زري التحكم بدرجة الصوت وتعطيل التنبيهات، ويبدو أن زر الصوت أصبح لمسيًا كما ذكرت تسريبات سابقة، أما زر تعطيل التنبيهات فقد أصبح أصغر حجمًا وأكثر تدويرًا.

مواصفات ايفون 15 برو max

هذه المواصفات على حد قول التقرير الذي نشرته وكالة الأخبار بلومبرج بحسب تصريحات الصادرة من الشركة التايوانية TSMC:

  • التقليل في استهلاك الطاقة وزيادة حجم للبطارية والاستخدام الذكي للبطارية وذلك بفضل المعالج الجديد الذي ستضعه آبل في هاتف iPhone 15 Pro.
  • بدأت عملية الإنتاج باستخدام معالج بدقة 3nm على عكس الجيل السابق الذي كان يستخدم دقة 5nm.
  • الشرائح الجديدة التي تنتجها شركة Apple ستستخدم قدراً أقل من الطاقة بنسبة 35 ٪ مقارنةً مع الجيل السابق مما يعني زيادة في مدة حياة البطارية مقارنةً مع iPhone 14 الحالي.
  • ستكون الشرائح أيضاً أسرع من الناحية الأداء لكن الأمر ليس كما يبدو فإذا كانت Apple تصميم معالجات (Bionic) التي تعمل في هواتف iPhone فقد تختار تقديم التحسينات التي يقدمها المعالج بدقة 3nm بطريقة مختلفة بدلاً من التركيز على زيادة الطاقة إلى الحد الأقصى.
  • شريحة معالج (A17 Bionic) التي يتوقع أن تتواجد في هواتف iPhone 15 ستقدم أداءً أفضل مع زيادة الكفاءة في استهلاك الطاقة في نفس الوقت ولا يزال لدى Apple الكثير من الوقت لإتقان عملية صنع المعالجات الخاصة بها قبل بدء إنتاج الجيل القادم من هواتف الآيفون.
  • إن هاتف iPhone 15 Pro فقط من هواتف iPhone 15 سيحصل على شريحة المعالج الجديدة مما يعني أن هاتف iPhone 15 القياسي سيستخدم شريحة معالج الجيل الحالي (A16 Bionic).
  • هاتف iPhone 15 سيحصل على تحسينات في مستشعر الكاميرا الذي سيجعلها قادرة على التقاط الصور والفيديو في ظروف الإضاءة الصعبة.
  • بعض الإصدارات من هواتف iPhone 15 ستأتي مع الأزرار اللمسية للطاقة ورفع وخفض الصوت بدلا من الأزرار الحقيقية الحالية وقد انتشرت هذه الشائعة مراراً في السنوات الماضية لكن يبدو أن شركة آبل قد تقوم بها في هذا العام.

عرضنا في المقال السابق موعد نزول ايفون 15 برو max الذي يأتي في سبتمبر المقبل، وسعره المتوقع، وآخر تسريبات ايفون 15 برو max. حيث يعشق العديد إصدارات الشركة العالمية آبل.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد