سبب وفاة مصطفى العبدالله مدير قناة حلب - ويكيبيديا

سبب وفاة مصطفى العبدالله مدير قناة حلب - الإعلامي السوري

سبب وفاة مصطفى العبدالله مدير قناة حلب – ويكيبيديا، حيث تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الثلاثاء 28 فبراير 2023م وفاة مصطفى العبدالله مدير قناة حلب.

ونستعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية سبب وفاة مصطفى العبدالله مدير قناة حلب في سوريا.

سبب وفاة مصطفى العبدالله مدير قناة حلب

شكل خبر وفاة الإعلامي السوري مصطفى العبدالله موجة حزن كبيرة في الأوساط الفنية والإعلامية، ويبحث الكثير من المتابعين عن سبب وفاة مصطفى العبدالله ، حيث نعت قناة حلب اليوم، في تغريدة لها على حسابها في "تويتر" وفاة الزميل "مصطفى عبد الله" مسؤول البرامج في مكتب اعزاز نتيجة "أزمة قلبية".

ونشر شخص يُدعى فوزي جوادي على حسابه الشخصي في "تويتر" تغريدة كشف فيها عن سبب وفاة مصطفى العبدالله: "خبر نزل كالصاعقة لكنه قضاء الله وقدره وفاة الاستاذ الطيب الخلوف المحامي والإعلامي مصطفى العبد الله نتيجة ازمة قلبية إنا لله وإنا إليه راجعون مصابنا كبيرة الرحمه له وعزاؤنا لأسرته وأهله".

65.JPG

فيما  نشر المحامي والصحفي حمزة عباس ينعى فيه صديقه مصطفى العبدالله ويؤكد وفاته إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة. بهذا نكون قد أجبنا لكم عن سبب وفاة مصطفى العبدالله.

من هو مصطفى العبدالله – ويكيبيديا

مصطفى العبد الله هو صحفي ومذيع وإعلامي سوري الأصل والجنسية، ومسؤول البرامج في قناة حلب بمكتب اعزاز، حيث يعتبر من أشهر الشخصيات في المجال الإعلامي ويعمل صحفيًا منذ سنوات وعمل على تغطية الأزمة السورية منذ انطلاقتها، يعتبر من الشخصيات المألوفة على الشاشة السورية تقلد إدارة مكتب قناة حلب منذ العام 2016، إلى أن أعلن عن وفاة مصطفى العبدالله يوم الثلاثاء 28.02.2023م.

ونشرت قناة حلب اليوم العديد من الفيديوهات على حسابها يظهر فيها مصطفى العبدالله مدير قناة حلب اليوم خلال مداخلات صحفية على الهواء مباشرة.

قناة حلب اليوم

قناة حلب اليوم هي مؤسسة إعلام مجتمعي سورية مستقلة غير ربحية، انطلقت في خضم أحداث الثورة السورية، تقوم بتغطية الأخبار الميدانية في مدينة حلب خصوصًا وفي بقية البلاد عمومًا.

بدأت انطلاقة القناة في نهاية العام 2011 وبعد مرور حوالي الثمانية أشهر على بدء الثورة السورية، وكانت القناة رغم عدم وصول موجة الاحتجاجات إلى حلب - موجهة لسكان مدينة حلب بسبب كثافة السكان والتوزع الطائفي الذي يغلب عليه المسلمون السنة في مدينة حلب مستفيدة من الاحتقانات المتراكمة بسبب استخدام الدولة السورية العنف في ردها على تمرد الإخوان المسلمين المسلح في سوريا والتي كانت حلب تشكل إحدى مراكزه وإحدى أهم معاقل الإخوان المسلمين بعد مدينة حماة.

في بادئ الأمر شكلت القناة من ستة متطوعين إذ أن القناة تدار بالإنترنت كاملاً وكان تواصل المتطوعين الستة عبر غرفة محادثة على برنامج سكايب دون معرفة أحدهم بالآخر خوفاً من الاعتقالات التي كانت تطال الناشطين الإعلاميين المعارضين للنظام. هذه السرية قدمت إمكانية التجول بحرية في مناطق التوتر دون مراقبة الأمن وخصوصاً مناطق المظاهرات.

رغم الإمكانات البسيطة إلا أن القناة تعد من أكثر القنوات المتابعة من قبل سكان المدينة بسبب تجنبها في بداية البث لإستخدام مصطلحات تصنفها في صنف القنوات المعارضة للنظام حيث أن إستخدامها لكلمة "ضحايا" في بداية البث كان له بالغ الأثر في تصنيفها في صنف القنوات الحيادية مما زاد من إقبال الناس عليها.

برامج قناة حلب اليوم

قامت قناة حلب اليوم بإنتاج عدة برامج منها:

- برنامج مما يسطرون والذي يهتم بتغريدات و تحديثات الحالة لعدة شخصيات حلبية

- برنامج من الشعر حكمة والذي يهتم بعرض أجمل القصائد العربية التي تتغنى بالحرية وتندد بظلم الحكام

- سلسلة يا قومي والذي يقدم شخصيات حلبية وسورية وعالمية لإلقاء كلمة حول الأوضاع الحالية تكون الكلمة غالباً موجهة لعامة الناس

- برنامج من أمثال حلب والذي يهتم بعرض عدد من الأمثال الحلبية وشرح بعضها

- برنامج قرآن وواقع وهو عبارة عن دروس دينية يلقيها الدكتور عبد الله سلقيني رئيس جبهة علماء حلب ومدير وخطيب الجامع الأموي بحلب سابقاً.

- براءة وهو عبارة عن سلسلة من الدروس الدينية المسجلة والتي يقوم فيها الدكتور محمد راتب ال نابلس ي بشرح سورة التوبة.

 

وبهذا نكون قد اختتمنا مقالنا حول سبب وفاة مصطفى العبدالله مدير قناة حلب اليوم حيث كان صحفيًا في سوريا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد