"خريشة" يطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات عملية لوقف عربدة الاحتلال 

إبراهيم خريشة

طالب مندوب فلسطين في مجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية في جنيف، إبراهيم خريشة، صباح اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي باتخاذ خطوات عملية وممنهجة لوقف عربدة الاحتلال والقتل المستمر ضد أبناء الشعب الفلسطيني في كافة المناطق.

وقال خريشة في تصريح لإذاعة صوت فلسطين رصدته وكالة سوا الإخبارية :" يجب على المجتمع الدولي إتخاذ خطوات عملية على الأرض لوقف العدوان الاحتلال الاسرائيلي وعربدة المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني، ولاسيما بعد أحداث بلدة حوارة جنوب نابلس ، والعديد من المناطق المحتلة الأخرى. 

وأكد أن الفترة القادمة ستشهد سلسلة لقاءات مع وزراء الخارجية في 10 دول، ولقاء مع المفوض السامي لحقوق الإنسان ورئيسة الصليب الأحمر الدولي لإطلاعهم على آخر التطورات.

وأوضح خريشة أنهم طالبوا بضرورة تأمين الحماية للمعتقلين وتخفيف معاناتهم في السجون الإسرائيلية، إلى جانب  تعزيز تواجد مكتب الصليب الأحمر الدولي، والمفوض السامي في فلسطين نظراً لأنه يعتبر شكل من أشكال الحماية.

وأشار إلى أن تواجد مكتب للمفوض السامي ومكتب الصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية، يشهد على جرائم الاحتلال والمستوطنين، ويرفض الانتهاكات وعربدة المستوطنين، يساعد على تقديم تقارير تطلع المنظومة الدولية على ما يجري على أرض الواقع وتوضيح أن ما يحصل في فلسطين كارثة.

وطالب المجتمع الدولي بأخذ خطوات عملية، وفرض العقوبات على الاحتلال الاسرائيلي كما جرى مع روسيا وأوكرانيا خلال العام الماضي وفرض عقوبات دولية على روسيا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد