"الصالح" يتحدث عن إجراءات حكومية لدعم متضرري اعتداءات المستوطنين بنابلس

مجدي الصالح وزير الحكم المحلي الفلسطيني

قال مجدي الصالح وزير الحكم المحلي، اليوم الثلاثاء، 28/شباط/2023، ان اللجنة الحكومية تواصل عملها في حصر جميع الأضرار الناجمة عن العدوان المشترك ما بين الجيش الإسرائيلي والمستوطنين جنوب نابلس ، لافتاً إلى أن حجم الأضرار كبير جداً في صفوف الفلسطينيين، وسيتم رفع كافة الاضرار في جميع الممتلكات وإحصاءاتها إلى مجلس الوزراء، واتخاذ القرارات بخصوص التخفيف على المواطن".

وأضاف الصالح في حديثه لصوت فلسطين، تابعته "سوا": "قمنا اليوم بتحويل دفعة مالية إلى بلدية حوارة، لإغاثة المواطنين بشكل سريع، وستقوم اللجنة العمل الحكومية، بتفقد سير العمل في بلدية حوارة، وستكون هذه العملية بشكل سريع، حيث قامت البلدية يوم أمس بحصر الأضرار، بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات".

وبين الصالح، أن الدفعات المالية التي سيتم تحويلها إلى بلدية حوارة، هي اسعافية سريعة للبلدية، بمبلغ قدره 350 ألف شيكل إسرائيلي، وهي طارئة بشكل سريع، والحكومة الفلسطينية لا تقصر بدعمها لأبناء شعبنا وحمايته من العدوان الإسرائيلي، رغم الإمكانيات المالية الصعبة التي تمر بها الحكومة.

وطالب الصالح، برفع قضية على المستوطنين الإسرائيليين، والحكومة الإسرائيلية، لأن هذا يعد هجوم وحشي منظم من قبل الجيش الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد