فارس: انتفاضة السجون مستمرة إلى حين وقف الانتهاكات

قدورة فارس _ يتحدث حول الانتفاضة في السجون

أكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس بأن الانتفاضة في السجون الإسرائيلية، والهبة في وجه السجان مستمرة، والأمور تتزايد من يوم إلى آخر بزيادة المنضمين إلى الخطوة النضالية لرد الاحتلال عن انتهاكاته بحق الأسير.

وقال فارس في حديث له عبر صوت فلسطين تابعته "سوا": "دائرة المنضمين في الهبة بوجه السجان و الانتفاضة في السجون تتزايد شيئاً فشيئاً في كافة السجون، وهذا يرتبط بقرارات إدارة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى".

وأشار إلى أن الأسرى وضعوا خطة محددة لمواجهة انتهاكات الاحتلال بحقهم والانتفاضة في السجون، مؤكداً على عدم التطرق إلى أي إجراء إضافي يعيق هذه الخطة، ويبعدهم عن الطريق الصحيح.

وفي سياق الحديث، تطرق فارس إلى إضراب الأسرى كخطوة الانتفاضة في السجون، قائلا: "الاضراب في رمضان ليس توقع، ولكن هناك قرار ببدء الاضراب المفتوح عن الطعام في بداية رمضان.

وأضاف فارس أن الانتهاكات التي تفرض على الأسرى تتمثل في تقييد حركة الأسرى، والعزل الانفرادي، ومدة الاستراحة، وتقييد الحركة خارج القسم.

وعقب فارس على قانون إعدام الأسرى بأنه خطير جداً، ويضيف إلى المشهد السياسي عنصر هام باكتمال الحدث الذي يميز عنصرية وإجرام الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد