جوال

بنعطية يهدد بالرحيل عن بايرن ميونيخ إذا لم يلعب أساسيا


وكالات / سوا / وجه بنعطية رسالة واضحة للمسؤولين في بايرن ميونيخ مفادها أنه سيفكر في الرحيل ما لم يضمن له الفريق اللعب كأساسي الموسم المقبل.

 هذا التهديد يأتي في وقت عبرت فيه مجموعة من الأندية الأوروبية العملاقة اهتمامها باللاعب المغربي.

 

وأعلن الدولي المغربي ولاعب بايرن ميونيخ الألماني المهدي بنعطية أن هدفه الأساسي في الموسم المقبل هو لعب ما بين 35 إلى 40 مباراة.

 وهذا الأمر لن يتحقق إلا إذا اعتمد مدرب بايرن ميونيخ بيب غوارديولا على بنعطية كأساسي في معظم المباريات التي سيخوضها الفريق البافاري الموسم المقبل. لكن لحد الآن لا توجد مؤشرات تؤكد أن صخرة الدفاع سيكون أساسيا مع فريقه الموسم المقبل.

 

منافسة قوية على مركز قلب الدفاع

وبالفعل مازال بايرن يبحث عن مدافع جديد يعزز به صفوفه، إذ تحدثت أنباء في الفترة الأخيرة عن اهتمام إدارة الفريق البافاري بمدافع ريال مدريد سيرجيو راموس. بيد أن صحيفة "آس" الإسبانية أكدت على لسان مسؤولي ريال مدريد بأن راموس لن ينتقل لبايرن ميونيخ أو مانشستر وسيواصل مسيرته مع الفريق الملكي.

 

علاوة على ذلك سيواجه بنعطية منافسة شرسة الموسم المقبل على مركز قلب الدفاع من طرف الدولي الإسباني خافير مارتينيز الذي تعافى من الإصابة وأصبح جاهزا للعب في هذا المركز أيضا.

 

كل هذه المعطيات قد تجعل بنعطية، الذي انتقل من روما إلى بايرن ميونيخ الصيف الماضي مقابل 28 مليون يورو، يفكر بجدية في العروض التي تتقدم إليه من أقوى الأندية الأوربية على غرار ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

 

وقد قدم أغلى لاعب عربي إشارة واضحة لبيب غوارديولا في حوار مع صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية عندما قال "أريد اللعب باستمرار. وإذا لم يضمن لي بايرن ميونيخ ذلك فيمكنني التفكير في الرحيل".

 

بنعطية فخور باهتمام ريال مدريد ويوفنتوس

وبالبرغم من أن أغلى مدافع في تاريخ الدوري الألماني لا يزال مرتبطا مع بايرن بعقد يمتد لأربع سنوات أخرى، فإن مجموعة من الأندية الأوروبية ترغب في التعاقد مع هذا المدافع الصلب. فحسب صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية أيضا، فإن إدارة فريق اليوفي، وضعت مجموعة من أسماء اللاعبين الذين يشغلون مركز متوسط الدفاع، في قائمة العناصر التي تتطلع للتعاقد معها في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، من بينهم بنعطية.

 

واستنادا إلى المصدر ذاته، فإن إدارة اليوفي تسعى جاهدة إلى التعاقد مع اللاعب المغربي، ومستعدة لتقديم عرض جدي إلى مسؤولي البايرن. كما تحدثت صحف إسبانية عن اهتمام ريال مدريد بخدمات صخرة دفاع المنتخب المغربي.

 

وعلق بنعطية على هذه الأنباء بالقول: "عندما نتحدث عن ناديين بحجم ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، فنحن نتحدث عن اثنين من أكبر الأندية الأوروبية، بلا شك أنا سعيد لارتباط اسمي بهما في الأخبار".

 

وأضاف الدولي المغربي في تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد" الألمانية: "يشرفني اهتمام فريقي يوفنتوس وريال مدريد بضمي إليهما، فهما حلم أي لاعب في العالم".

 

يذكر أن بنعطية لا يزال يقضي عطلته الصيفية في المغرب، وأكد في حوار نشرته صحيفة المنتخب المغربية أنه يحرص على اتباع برنامج خاص في تدريباته اليومية بمركز المعمورة.

 

وأوضح أنه يتبع نصائح مدربه الإسباني بيب غوارديولا لكي يستأنف تدريباته بشكل قوي مع فريقه الألماني.

 

وقال بنعطية: "أحرص على تطبيق تعليمات الطاقم التقني لبايرن وفق برنامج محدد بدقة. أعاني كثيرا من ارتفاع درجات الحرارة لكنني اعتدت دوما على الاستعداد في أجواء مشمسة بالمغرب وهذا يساعدني للرفع من لياقتي".

 

وفي انتظار ما ستسفر عنه الأيام المقبلة، وحتى إشعار آخر، يبقى المهدي بنعطية في الوقت الراهن لاعب بايرن ميونيخ.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم